جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

انطلاق اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي بعد غياب ١٠ سنوات

الأحد 22/مايو/2016 - 12:21 م
تحيا مصر
طباعة
بدأت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، اعمال اللجنة الدائمة للاعلام العربي في دورتها العادية السابعة والثمانين، برئاسة الدكتور عبد المحسن بن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الدائمة، ومشاركة وفود الدول العربية وحضور السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية لشئون الاعلام رئيس قطاع الاتصال، وذلك للتحضير لاجتماعات الدورة السابعة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب المقررة يوم الاربعاء المقبل.

واكد الدكتور عبد المحسن بن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي، في كلمته امام الاجتماع، اهمية الدورة الحالية حيث تنعقد في ظل ظروف اقليمية ودولية بالغة التعقيد تتطلب توحيد جهود الدول العربية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة، وللوقوف يدا بيد في وجه التحديات التي تواجهها.

وطالب " الياس" بضرورة النظر في التحديث المستمر للبنود المطروحة على النقاش لتفعيل العمل العربي المشترك واستحداث اليات جديدة وبناءة لتحقيق الاهداف المرجوة.

واوضح " الياس" ان الدورة ستناقش خمسة عشر بندا تتعلق بقضايا الاعلام العربي واليات تطويره ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج والاستراتيجية الاعلامية والعمل على تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والمستوى الوزاري وتطورات القضية الفلسطينية والمحور الفكري للدورة العادية السابعة والثمانين للجنة ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب، واللجنة العربية للاعلام الالكتروني.

كما تناقش اللجنة تنفيذ عشرية التنمية التشاركية للاعلام والاتصال في المنطقة العربية ( ٢٠٠٩-٢٠١٨) ويوم الاعلام العربي بالاضافة الى ما يستجد من اعمال الدورة ٤٦ لمجلس وزراء الاعلام بشأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات والاعلام واجندة التنمية المستدامة واجندة التنمية المستدامة وانشطة قطاع الاعلام وبعثات الجامعة في الخارج وانشطة المنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الاعلامية.

وقال ان اللجنة هي الجهة الاعلامية الرئيسية في جامعة الدول العربية المنوطة بمتابعة الشق الاعلامي وقرارات القمة العربية وتنسق الجهود المشتركة بين دول الجامعة وتفعيل اليات العمل الاعلامي التنسيقي بين هذه الدول بما يخدم اهدافها ويرقى لتطلعات شعوبها.

واكد ان اللجنة ستسعى لوضع الخطوط الرئيسية لسياسة الاعلام العربي وتنسيق جهود الدول الاعضاء، مشيرا الى انها ستعمل على خدمة جهود الاعلام العربي المشتركة للوصول الى إلىة عمل مناسبة للدفاع عن القضايا العربية في الداخل والخارج.

واكد " الياس" ان الجهود المشتركة التي يقوم بها مجلس وزراء الاعلام العرب واللجنة الدائمة للاعلام في المنطقة العربية تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل جميع العاملين في الاعلام.

من جانبها اكدت السفيرة هيفاء ابو غزالة،الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال في كلمتها امام الاجتماع، اهمية استعادة اعمال اللجنة بعد فترة من الانقطاع دام لسنوات من اجل الاعداد والتحضير لمشروع جدول اعمال مجلس وزراء الاعلام العرب المقرر يوم الاربعاء المقبل وما يسبقه من اجتماع للمكتب التنفيذي وكذلك اعداد التوصيات الخاصة بالبنود المدرجة على جدول الاعمال.

وقالت ان جدول اعمال الدورة الجديدة للمجلس يتضمن بندا جديدا حول تخصيص يوم للاعلام العربي من اجل توزيع الجوائز للفائزين بجائزة يوم الاعلام العربي وتكريم احدى المؤسسات الصحفية وشخصية اعلامية رائدة الى جانب تكريم شهداء الاعلام الذي سقطوا في مناطق النزاع.

واوضحت ان موضوع الاحتفال بيوم الاعلام العربي لهذا العام هو دور الاعلام العربي في مواجهة الارهاب، مضيفة ان اللحنة سترفع توصياتها الى المكتب التنفيذي لوزراء الاعلام غدا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر