جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

وزيرةالخارجية الأرجنتينية تترشح لخلافة بان كى مون

السبت 21/مايو/2016 - 09:53 م
بان كي مون
بان كي مون
طباعة

أعلنت الرئاسة الأرجنتينية، أن وزيرة الخارجية سوزانا مالكورا التى كانت قد شغلت منصب رئيسة ديوان الأمين العام للأمم المتحدة، مرشحة لخلافة بان كى مون، على رأس المنظمة الدولية.

وفى حال حصولها على المنصب، ستكون مالكورا أول امرأة تتولى أعلى منصب فى منظمة الأمم المتحدة التى أنشئت فى 1945، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ومالكورا «61 عاما» هى مهندسة إلكترونيات. وكانت عملت فى الأرجنتين لحساب شركة «آى بى إم» بين 1979 و1993 قبل الانتقال إلى تيليكوم أرجنتينا حتى 2002.

وفى الأمم المتحدة، عملت مالكورا أولا فى روما بين 2004 و2008 كمديرة تنفيذية مساعدة لإدارة برنامج الأغذية العالمى، ثم تولت من نيويورك إدارة قسم الدعم اللوجستى لعمليات حفظ السلام للأمم المتحدة. وفى 2012 دخلت ديوان الأمين العام واستمرت فيه حتى 2015.

وهناك الكثير من المرشحين لمنصب الأمين العام، بينهم رئيسة الوزراء النيوزيلندية السابقة هيلين كلارك والمفوض السابق لشئون اللاجئين البرتغالى انتونيو جيتيراس.

كما تتمثل منطقة البلقان بقوة فى لائحة المرشحين، وبينهم المديرة العامة لليونيسكو البلغارية إيرينا بوكوفا، والرئيس السلوفينى السابق دانيلو تورك، والعديد من وزراء الخارجية السابقين أو الحاليين منهم إيجور لوسيتش «مونتينيجرو» وفوك جيريميك «صربيا» وفاسنا بوسيك «كرواتيا»، وناتالى جيرمان «مولدافيا»، وسيرجان كريم «مقدونيا».

وابتداء من يوليو المقبل، يحدد أعضاء مجلس الأمن مرشحهم عبر بطاقات سرية قبل أن يحيلوا اسما إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تزكيه فى سبتمبر 2016. وتقضى التقاليد أن يكون الأمين العام القادم من شرق أوروبا، وهى المنطقة الوحيدة التى لم تتمثل حتى الآن فى منصب الأمين العام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر