جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

بعد غد..انطلاق المؤتمر الإقليمي الثاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بعمان

السبت 21/مايو/2016 - 08:38 م
تحيا مصر
طباعة
تنظم غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع اتحاد الصناعات الدنماركية بعد غد "الاثنين" المؤتمر الإقليمي الثاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بعنوان (الحوار بين القطاعين العام والخاص..تمكين المنشآت الصغيرة).
ويركز المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، على كيفية توظيف الغرف ومنظمات الأعمال للحوار بين القطاعين كأداة لتحسين بيئة الأعمال من خلال العمل على تحليل أبرز محاورها المتمثلة بالوصول إلى مصادر التمويل والبنية التحتية والإبداع والابتكار والريادة وخصائص الأسواق وتسليط الضوء على سمات المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف المؤتمر إلى تزويد القطاع الخاص بالأدوات وأفضل الممارسات لتمكينه من إنشاء وتيسير وترويج الحوار مع القطاع العام، كما سيقدم طروحات تتمثل بتعريف وتحديد كيفية إنشاء الحوار المنشود الذي من شأنه رفع مستوى البيئة الناظمة للأعمال للخروج بأدوات غير تقليدية لتحفيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومساهمتها المنتظرة في اقتصاديات منطقة الشرق الأسط وشمال إفريقيا والتحديات أمام مساهمتها الفعلية في الاقتصاديات المحلية، إضافة إلى واقع ومتطلبات قدرات هذه المنشآت خلال فترات عدم الاستقرار.
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومساهمتها المنتظرة في اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإبراز أهمية وجود بيئة أعمال محفزة من أجل تمكين هذه المنشآت.
ويبحث المشاركون أثر الأزمات الاقتصادية والسياسية على بيئة الأعمال وطبيعة الحوار بين القطاعين العام والخاص كأداة لتحقيق بيئة الأعمال المحفزة وتعزيز المنهج التشاركي نحو تحقيق النمو الاقتصادي ومناقشة دور غرف الصناعة والتجارة ومنظمات الأعمال في إنشاء وتيسير حوار فعال بين القطاعين

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر