جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

وزير الداخلية اللبناني يتابع الاستعدادات للانتخابات البلدية غدا

السبت 21/مايو/2016 - 08:39 م
تحيا مصر
طباعة
تابع وزير الداخلية والبلديات اللبناني، نهاد المشنوق، الاستعدادات الإدارية والأمنية واللوجستية لضمان توفير أفضل الشروط لإتمام المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية والنيابية الفرعية، التي ستجرى غدا في جنوب لبنان.
وأشار بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات، أنه يتوجه غدا الأحد ناخبات وناخبو محافظتي لبنان الجنوبي البالغ عددهم 410 ألفا و656 صوتا، والنبطية البالغ عددهم 441 ألفا و618 صوتا إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية (الاختيارية الخاصة بمنصب المختار وهو أقل من رئيس بلدية ويرتبط بالأحوال الشخصية).
كما يتوجه ناخبات وناخبو قضاء جزين بمحافظة جنوب لبنان الذي يضم 58 ألفا و349 صوتا غدا للمشاركة في الانتخابات النيابية الفرعية لملء مقعد البرلمان الشاغر بوفاة النائب الراحل ميشال الحلو.
وأوضح البيان أنه في إطار الاستعدادات أنجزت الدوائر المعنية في المحافظتين عملية توزيع وتسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء اللجان ومساعديهم، إضافة إلى مختلف اللوازم الخاصة بالاقتراع.
وتولت غرفة العمليات المركزية معالجة كل الشكاوى والمشاكل التي اعترضت حسن سير العمليات التحضيرية.
ودعت وزارة الداخلية والبلديات المرشحين إلى الالتزام بالقوانين التي ترعى الانتخابات، كما طلبت من قوى الأمن الداخلي التشدد في مكافحة أية رشوة انتخابية ومن المحافظين والقائمقامين تسهيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع.
وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بالمساهمة في توفير أفضل الأجواء لتتم العملية الانتخابية بعيدا عن التوترات، وبالتالي أن تلعب دورا إيجابيا في تحفيز الناخبات والناخبين على ممارسة حقهم وواجبهم في التعبير الديموقراطي.
من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، سكان منطقة جنوب لبنان (ذات الغالبية الشيعية)، إلى الالتزام باللوائح الانتخابية التي تم التفاهم عليها بين حركة "أمل" و"حزب الله" والتي لم تراع إلا مصلحة الجنوب وأهله.
وقال: "لكل الأخوة أبناء الجنوب أقول: لنجعل من يوم الانتخاب يوم عرس للجنوب لا بل للبنان، عبر المشاركة الكثيفة في عمليات الاقتراع، وتقديم أعلى مستوى حضاري وديموقراطي".
وأعرب عن أمله في أن تكون الانتخابات البلدية والاختيارية "فاتحة خير نحو الانتخابات الرئاسية اللبنانية وكذلك الانتخابات النيابية وفق قانون عصري يلبي تطلعات جميع اللبنانيين".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر