جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير الخارجية يبحث مع وفد مجلس الأمن الملفات العربية والإفريقية الرئيسية المطروحة

السبت 21/مايو/2016 - 07:27 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية بمقر وزارة الخارجية اليوم السبت، وفد أعضاء مجلس الأمن الذي يزور مصر حاليًا لعقد لقاء مشترك مع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة وفد مجلس الأمن إلى مصر تأتي بمبادرة مصرية خلال رئاسة مصر الحالية لمجلس الأمن، وهي المبادرة الأولى من نوعها لعقد اجتماع مشترك بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية اتساقًا مع أحكام الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة الذي يتناول التعاون بين المنظمة الدولية والمنظمات الإقليمية المختلفة.
وتبرز أهمية الزيارة في أنها تتيح الفرصة لأعضاء مجلس الأمن للاطلاع على تقييم ورؤية المندوبين الدائمين في الجامعة وأمينها العام الدكتور نبيل العربي تجاه القضايا العربية المختلفة المطروحة أمام مجلس الأمن.
وحول لقاء وزير الخارجية مع الوفد، أوضح أبو زيد أن اللقاء تناول الملفات العربية والإفريقية الرئيسية المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وأهمها القضية الفلسطينية وسوريا وليبيا والصومال وجنوب السودان، حيث قدم شكري شرحًا مستفيضًا لرؤية مصر وتقييمها لتلك الملفات والتعامل الدولي معها ودور مجلس الأمن في هذا الشأن. وقد أتيحت الفرصة خلال اللقاء لإجراء حوار مفتوح بين وزير الخارجية والمندوبين الدائمين لعدد من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، تضمن استفسارات محددة أجاب عنها وزير الخارجية.
تجدر الإشارة إلى أن وفد مجلس الأمن يزور مصر في إطار جولة إقليمية تشمل أيضًا الصومال، وذلك لدعم السلام والاستقرار والعملية السياسية في الصومال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر