جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

ثلاثة اوقات مناسبة للعلاقة الزوجية

السبت 21/مايو/2016 - 02:45 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
نصح بحث جديد نشرته مجلة الصحة الأمريكية بضرورة استثمار ثلاث مناسبات خاصة لممارسة العلاقة الزوجية بصورة أفضل، حيث تزيد الرغبة لدى النساء في القيام بالعلاقة الحميمية خلال هذه الأوقات تحديدا نتيجة تفاعلات خاصة تحدث في الجسم ما يضاعف الشعور بالمتعة والسعادة.
 
وقال الدكتور محمد إبراهيم، استشاري أمراض النساء والعقم، إنه يجب على الزوجين اللذين يبحثان عن المتعة والنشوة غير العادية خلال ممارسة العلاقة الزوجية استثمار هذه الأوقات.
 
1- فترة ما بعد الدورة الشهرية
 
تبلغ رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الزوجية ذروتها بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، حيث يحدث في الجسم توازن مثالي خلال هذه الفترة بين هرموني الاستروجين والتستستيرون، ما يجعل المرأة تشعر بأنوثتها وبثقتها في نفسها وأنها مستعدة للاتصال الجنسي مع زوجها بصورة أفضل.
 
2- خلال فصل الربيع 
 
تؤكد الدراسات أن أفضل وقت لممارسة علاقة الحب هو فصل الربيع لأن مستوى ضوء الشمس يزيد من إنتاج فيتامين D الضروري للإباضة وتعزيز إفراز هرمون الأوبامين الذي يوفر فرص أفضل للحمل والسعادة الزوجية.
 
3- فترة الأربعينات: 
 
من المعروف أن خصوبة المرأة تزيد في العشرينات وبعضهن يصلن لذروة الرغبة في الأربعينات بسبب انخفاض الأستروجين وزيادة التستسترون عند وصولهن لسن اليأس، وفي الخمسينات تطلق غدة الأدرينالين الموجودة في الكلى الهرمونات نفسها لتبقي رغبة المرأة حية ومتصلة لممارسة علاقة الحب، لذلك تزيد الحاجة والمتعة في ممارسة العلاقة خلال سن الأربعين وربما أوائل الخمسين نتيجة هذه التغيرات الهرمونية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر