جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالصور.. شاهد اقدم موقع تاريخي في اوربا

السبت 21/مايو/2016 - 01:09 م
تحيا مصر
طباعة

بافوس اثار تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد رغم ذلك يسمى  "بافوس الجديد" وهو واحد من أقدم المواقع التاريخية في القارة الأوروبية ويشتهر بآثاره التي تجسد الأساطير الإغريقية القديمة.

بافوس كانت مدينة مهمة في عصر حكم البتوليمس وهم الحكام اليونانيون المقدونيون الذين حكموا مصر حين كانت عاصمتها الإسكندرية , وموقع المدينة جعلها قاعدة أمامية مهمة لحكم البتوليمس وهو ما أدى لازدهار الحياة فيها إذ وصلت مساحة مدينة بافوس وبلغت مساحتها 950 ألف قدم مربع , واستمرت بالنهوض حتى وصلت إلى ذروة قوتها في القرنين الثاني والثالث الميلادي , وهي الفترة التي بنيت فيها أهم وأضخم الأبنية التي تضم موزاييك بافوس الشهير.

المجموعة الرائعة من الموزاييك موجودة اليوم في القسم الجنوبي من الموقع الأثري حيث اكتشفت بالصدفة عام 1962 م على يد فلاح كان يحرث أرضه , وهذا الفن المعماري يمثل فترة أوج مدينة بافوس التاريخية , والذي زيد روعته هو أن كل منها يحمل قصة مختلفة مستقاة من الأساطير اليونانية القديمة كقصة نرسيس وقصة الفصول الأربعة.

يحوي الموقع أيضاً آثاراً لحصن يدعى "سارانتا كواونيس" ويعود للعصور الوسطى ويسمى أيضاً حصن الأربعين عموداً , ولا يوجد الكثير من المعلومات عن التاريخ الدقيق للحصن لكن يرجح أنه بني على يد عائلة لويزنان في القرن الثاني عشر وتعرض للتدمير بزلزال في عام 1222م.

الموقع الأثري يفتح أبوابه للزوار كل يوم من الثامنة صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً وتكلفة الدخول للموقع هي 4 ونصف يورو للشخص.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر