جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

حوادث

الداخلية تضبط 3 آلاف و287 طن أرز وشعير..والنيابة تقرر إعادة بيعها بالسعر المناسب للمواطنين

الجمعة 20/مايو/2016 - 03:07 م
تحيا مصر
طباعة
نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في ضبط 3 آلاف و287 طن أرز وشعير في 4 محافظات بعد محاولة حجبهم عن التداول في السوق.
وقررت النيابة العامة عرض المضبوطات على مفتشي الأغذية وبيعها بالسعر المناسب لإحدى الشركات العامة الخاصة بالسلع الغذائية التابعة لوزارة التموين لتتولى إعادة بيعها بالأسعار المناسبة للمواطنين.
كانت شرطة التموين قد تمكنت من ضبط 750 طن أرز وشعير بالقليوبية، و312 طن أرز وشعير بالبحيرة،وألفين و٥ أطنان أرز وشعير بالشرقية، و220 طن أرز وشعير بكفر الشيخ بإجمالى أوزان ٣ آلاف و٢٨٧ طن أرز وشعير.
وفي السياق، عقدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة اجتماعا مع عددٍ من أصحاب المضارب والشركات الموردة للأرز للتوصل إلى آلية لتخفيض سعره بالأسواق في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار بتفعيل الأداء الأمنى لضبط الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار، خاصة سلعة الأرز الاستراتيجية ومدى توافرها للمواطنين، وذلك إلى جانب مكافحة الجريمة بشتى صورها وإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه تنفيذًا للسياسة العامة للدولة.
وقد حضر الاجتماع رئيس شعبة صناعة الحبوب ورئيس شعبة الأرز وعدد من أصحاب المضارب والشركات الموردة للأرز، لاستعراض الحلول والإجراءات الواجب إتخاذها لمواجهة أزمة إرتفاع أسعار الأرز بالسوق المحلي وقلة المعروض منه للتوصل إلى الآليه المناسبة التي تؤدى إلى زياة المعروض وصولًا للسعر الذى يتناسب مع المستهلك، وحث الحاضرين على المبادرة بطرح كميات أكبر مع خفض الأسعار وتقليل هامش الربح فيها.. وقد أبدوا استجابتهم السريعة واستعداداتهم لتوريد (50 طن) أرز لكل مضرب بسعر (4،50 جنيه) للكيلو جرام الواحد.
وانتهى الاجتماع إلى التوافق والتأكيد على التزامهم بتوريد سلعة الأرز خلال الأيام المقبلة إلى أن يؤدى ذلك لانخفاض سعره ووصوله إلى المستهلك بالسعر المناسب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر