جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

محكمة بريطانية ترفض تصويت المغتربين في استفتاء الاتحاد ‏الأوروبي

الجمعة 20/مايو/2016 - 01:34 م
تحيا مصر
طباعة
خسر مغتربان بريطانيان معركتهما القانونية فى محكمة الاستئناف البريطانية للحصول على حق التصويت فى الاستفتاء المقبل على عضوية البلاد فى الاتحاد الأوروبى.

وبموجب ذلك؛ لا يستطيع المغتربون البريطانيون الذين يعيشون خارج بريطانيا لأكثر من 15 عامًا التصويت فى استفتاء يوم 23 يونيو القادم على عضوية الاتحاد الأوروبى.

ورفع الجندى السابق فى الجيش البريطانى - الذى شارك في الحرب العالمية الثانية - هارى شينلدر 94 عاما والذى يعيش فى إيطاليا منذ 35 عاما، القضية بجانب المحامية المقيمة فى بلجيكا منذ عام 1987، جاكلين ماكلينان 54 عاما، لحصول المغتربين الحق فى التصويت.

وسعي البريطانيان لنقض الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في لندن الشهر الماضي، والتي أيدت قرار الحكومة بمنع المواطنين البريطانيين الذين يعيشون في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى لأكثر من 15 عاما من التصويت يوم 23 يونيو.

ولكن قضاة محكمة الاسئناف أعلنوا أن الحكم لا يتدخل بشكل غير قانوني مع حق المغتربين في حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي.
وقال محاميا البريطانيين إن المحكمة العليا، وهي أعلى محكمة في البلاد، قد وافقت بالفعل على الاستماع الى القضية يوم الثلاثاء القادم، في محاولة جديدة لمنح المغتربين الذين يعيشون خارج البلاد لأكثر من 15 عاما الحق في التصويت.

وأشارت احصائيات الى وجود نحو مليونى بريطانى يعيشون فى الخارج فى دول الاتحاد الأوروبى، وقد يمنعوا من المشاركة فى الاستفتاء القادم على عضوية الاتحاد الأوروبي

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر