جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

بوتفليقة يلاحق جريدة لوموند قضائيا بعد اتهامه بالتورط في فضيحة اوراق بنما

الأربعاء 18/مايو/2016 - 11:53 م
تحيا مصر
طباعة
بوتفليقة يلاحق جريدة
اعلن مصدر قضائي فرنسي ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قدم شكوى تشهير ضد صحيفة لوموند الفرنسية بسبب نشرها في مطلع ابريل الماضي صورة له على صفحتها الاولى وربطته بفضيحة اوراق بنما.
واوضح المصدر نفسه مؤكدا معلومات سبق ونشرتها مجلة "جون افريك"، ان الشكوى قدمت في الرابع عشر من ابريل على ان تبدا المحاكمة في وقت لاحق في باريس.
ويطالب محامو الرئيس الجزائري بعطل وضرر بقيمة عشرة الاف يورو، وبادانة مدير النشر في الصحيفة لويس دريفوس والشركة التي تصدرها وفرض غرامة رمزية عليهما بقيمة يورو واحد، اضافة الى اجبار الصحيفة على نشر نص الحكم في صفحتها الاولى بعد صدوره.
وكانت الصحيفة نشرت في الخامس من ابريل صورة للرئيس الجزائري بين صور قادة اخرين متهمين بالتورط في فضيحة اوراق بنما المالية.
واوضحت الصحيفة في اليوم التالي ان اسم الرئيس الجزائري لم يظهر في المعلومات التي كشفت في اطار الفضيحة الدولية، وانه "يشتبه بقيام مقربين منه باختلاس قسم من ثروات البلاد".
الا ان هذا التوضيح لم تعتبره السلطات الجزائرية كافيا، وعندما زار رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس الجزائر في الحادي عشر من ابريل رفضت الجزائر منح تاشيرات دخول لصحافيي لوموند.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر