جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالصور..افتتاح المؤتمر الـ 13 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 01:04 م
تحيا مصر
طباعة
آيه علاء
نقل وزير القوي العاملة محمد سعفان اليوم الثلاثاء، في افتتاح المؤتمر الـ 13 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشرم الشيخ، إلي قيادات الحركة النقابية العربية تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي راعى المؤتمر، متمنيا أن يكون لبنة من لبنات وحدة الحركة النقابية والصف العمالي العربي ، والتي يسعى لتفعيلها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

ورحب بافتتاح هذا الحدث العمالي العربي علي أرض الكنانة مصر ، ومدينة السلام شرم الشيخ ، مؤكدا أنها كانت شاهدا على العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية والعربية ، متمنيا للحضور قضاء وقتا طيبا في بلدهم الثاني مصر.

وقال سعفان إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كان ومازال له دورا كبيرا منذ تأسيسه في تحقيق وحدة الصف العمالي العربي، وترسيخ الروح القومية ، وتنمية روح العمل الجماعي بين العمال ، وتنشيط ونشر الوعي النقابي والثقافة العمالية والدفاع عن حرية النشاط النقابي، فضلا عن الجهد المبذول في توحيد التشريعات العمالية وحماية وحدة الحركة النقابية، وتوكيد أواصر الأخوة والتعاون بين عمال الوطن العربي.

وشدد سعفان على أهمية الحفاظ على هذه المكتسبات التي جعلت من الطبقة العاملة العربية محط أنظار العالم بعد أن ساهمت بشكل واضح وكبير ، في تخفيف حدة الآثار السلبية للمتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها عدة بلدان عربية ، مثمنا دور الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، الذي تصدى وعمالة لكل محاولات العبث والتخريب التي سعى البعض إلى إنزالها على مقدراتهم ومكتسباتهم بل على مصر بأكملها.

وطالب وزير القوي العاملة محمد سعفان، التنظيمات النقابية العربية بتعظيم أهدافها ، وتأهيل كوادرها وقياداتها ، بما يسمح لها أن تؤدي دورها الوطني وزيادة إنتاجيتها ، بما يحقق الرخاء والنمو لبلدانها.

وأكد سعفان أن للعمال وحدهم الحق في تقرير مصيرهم واختيار مسارهم النقابي بما يحقق مصالحهم دون فرض أو ضغوط دولية أو وطنية ، مؤكدا أنه لا مناص من توحيد فكر ورؤى ومواقف التنظيمات النقابية تجاه قضايا العمل الوطنية وتماسك الطبقة العاملة ، ونبذ قياداتها للخلافات ومحاولات التفتيت والالتحام بعمالها في مواقع الإنتاج المختلفة ، وانتهاج الأساليب الديمقراطية في العمل النقابي بشكل عام.

وفي نهاية كلمته وجه وزير القوي العاملة الشكر للأمين العام، والأجهزة المعاونة له، والإتحاد العام لنقابات عمال مصر على تنظيم هذا المؤتمر، متمنيا أن يحقق مقصده ، ووضع إستراتيجية عمالية للمساهمة في دعم التنمية وتنفيذ برامج للتدريب المهني لرفع كفاءة العمال العرب والحد من مشكلة البطالة.
بالصور..افتتاح المؤتمر الـ 13 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
بالصور..افتتاح المؤتمر الـ 13 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر