جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

وزير الخارجية الفرنسي يزور بيروت...27 مايو

الإثنين 16/مايو/2016 - 09:39 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن السفير الفرنسي لدى لبنان ايمانويل بون أن وزير خارجية بلاده جان مارك ايرولت سيزور بيروت في 27 مايو الجاري، لإجراء مشاورات مع كل الأحزاب والسلطات اللبنانية بهدف التحضير لمؤتمر دولي يساعد على حل الأزمتين الدستورية والسياسية في لبنان.

وقال السفير الفرنسي في تصريح بعد لقائه بوزير خارجية لبنان جبران باسيل، اليوم الاثنين، "تحدثنا عن استكمال زيارة الرئيس فرانسو أولاند للبنان" مضيفا "إن وزير الخارجية الفرنسي يزور لبنان في 27 مايو الجاري، ويجري خلال زيارته مشاورات مع كل الأحزاب والسلطات اللبنانية بهدف التحضير لمؤتمر دولي يساعد على حل الأزمتين الدستورية والسياسية".

وتابع "أردت التحضير لزيارة الوزير المهمة جدا مع نظيره اللبناني، وذكرته برسالة الرئيس أولاند خلال زيارته في أبريل الماضي، وهي واضحة وتنص على ضرورة إيجاد السبل من أجل التوصل إلى توافق سياسي يؤدي إلى انتخاب رئيسا للجمهورية لكل اللبنانيين وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب مجلس نيابي تتمثل فيه كل الأطراف تمثيلا فعليا".

وقال بون: "يمكننا أن نساعد وندعم ونتكلم مع الجميع، فنحن نتحدث مع الجميع بالفعل، إنما لا يمكننا أن نصوت بدلا من النواب اللبنانيين أنفسهم"، مضيفا "زيارة ايرولت ستكون للعمل على النقاط التي تطرقنا إليها. نحن نريد العمل من أجل تحريك المجتمع الدولي، ثم سنرى أي شكل وصيغة سنعتمدهما لعقد هذا المؤتمر".

ورأى أنه من الضروري أن يكون هناك إطار دولي لتسهيل حل الأزمة في لبنان، قائلا "صحيح أن هذا الأمر من مهمة اللبنانيين أنفسهم، ولكن على المجتمع الدولي القيام بكل ما في وسعه للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في هذا البلد".

وردا على سؤال: هل سيلتقي الوزير الفرنسي مع ممثلين لـ"حزب الله"؟.. أجاب: "سنرى كيف سيكون برنامج الزيارة. وكما تعلمون لدينا علاقات مع حزب الله، ونحن نتحدث معه على مستويات عدة، فعلى سبيل المثال عندما زار رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي بيروت في سبتمبر الماضي، التقى وفدا من الحزب، كما ألتقيه أيضا من وقت لآخر".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر