جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

إضراب 27 متهما عن الطعام في واقعة «العشي» بعد حبسهم بالأقصر

الأحد 15/مايو/2016 - 08:52 م
تحيا مصر
طباعة

أضرب 27 متهما في الأحداث التي شهدتها قرية "العشي" بالأقصر عن الطعام، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على قرار حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات فيما نسب إليهم من اتهامات.

كانت نيابة الأقصر قد أمرت، مساء أمس، بحبس 27 متهما وإخلاء سبيل 4 آخرين لتورطهم في أحداثاشتباكات بين الشرطة والأهالي في القضية رقم 1230 إداري مركز شرطة طيبة، موجهة لهم اتهامات قطع الطريق العام وتعطيل سير وسائل النقل والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة خاصة بجهاز الشرطة، إضافة إلى استعمال القوة والعنف ضد موظفين مكلفين بخدمة عامة وإشعال النيران في سيارتي شرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وإثارة شغب.

تعود أحداث الواقعة، إلى قيام حملة أمنية بالقبض على صبيان أثناء قيادتهما لدراجتين بخاريتين دون ترخيص، ما دعا أحد الأشخاص بمحاولة منع الشرطة من القبض عليهم بحجة أنهم أطفال صغار لا تتجاوز أعمارهم 18 عام حتى وصل الأمر إلى بين أحد الضباط والأهالي إلى مشادات كلامية وتطور الأمر إلى درجة السباب من قبل الضابط بحسب ما إفادة شهود عيان على الواقعة، بينما تدخل أحد الأهالي للتهدئة واستضافة القوة الأمنية في منزله، مما أدى إلى محاصرتهم من قبل الأهالي واحراق سيارتي الشرطة.

وطلبت القوة المحاصرة من قبل الأهالي امدادات من مديرية الأمن، حيث انتقلت تشكيلات مكونة من مجموعات قتالية وأمن مركزي والأمن العام، وعلى إثر ذلك قام الأهالي بإلقاء الحجارة على قوات الأمن حين دخولها القرية مما دعا إلى إطلاق وابل من قنابل الغاز المسيلة للدموع والقبض على 31 شخص، بحسب ما رواه مصدر أمني.

وأوضح محمد سيد محامي المتهمين أن هناك 7 حالات اختناق نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع بينهم رضيعتين، وإصابة سيدة بحالة اجهاض منذر.

وفي نفس السياق اتهم بدوي أحمد مصطفى صالح "مصاب" وأحد المتهمين في الاشتباكات، ضابط شرطة بإحداث إصابته التي أدت إلى كسر مضاعف باليد اليمنى، إضافة إلى إصابة زوجة أخيه بحالة الإجهاض نتيجة تعدي ضابط عليها أيضا.

وتشهد قرية العشي الآن حالة من الهدوء الحذر وسط تكثيفات أمنية تخوفا من حدوث اشتباكات مرة أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر