جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

اللواء كمال عامر : الدولة تحارب الإرهاب وباليد الأخرى تنفذ المشروعات القومية

الجمعة 13/مايو/2016 - 07:17 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة أهم مهامها الحفاظ على أمن مصر من أي مخاطر خارجية أو داخلية، ولها أبعاد اجتماعية وأمنية داخلية وخارجية وتنسق مع باقي اللجان بالمجلس.
وأضاف عامر، "تهتم لجنة الدفاع والأمن القومي بمناقشة كيفية مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية" مشيرا إلى أننا في حاجة إلى تشريعات لتطوير أداء الشرطة والأمن.
وفي سياق متصل، أكد اللواء كمال عامر أن الدولة تحارب الإرهاب وتواجه تحديات داخلية وخارجية واليد الأخرى للدولة تبني وتنفذ مشروعات قومية توفر الآلاف من فرص العمل للشباب، موضحا أن مشاكل مصر تراكمت لعشرات السنين مما انعكس بشكل سلبي على كافة المرافق.
وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مهارة الرئيس السيسي تظهر في نجاحه في مواجهة تلك التحديات الداخلية والخارجية وتنفيذ مشروعات ضخمة، كما أن إنجازات الرئيس السيسي منذ عام 2014 ضخمة على أرض الواقع رغم الصعوبات والعراقيل.
وتابع قائلا: ربنا أكرم مصر بشخص مثل عبدالفتاح السيسي في مرحلة تمر بها مصر بظروف حالكة السواد وقد عرفت شخص الرئيس السيسي عن قرب ووجدته إنسان مؤمن ووطني ومستعد أن يضحي بحياته من أجل مصر، وإنه شخص مقتنع دائما بأن أي شئ مثل الإرادة والعزيمة يمكن استغلالها من أجل مصر ولديه عقلية استراتيجية متميزة.
وأضاف اللواء كمال عامر، أن معدن الشعب المصري الأصيل يظهر في الأزمات وهو ثروة مصر الحقيقية.. مؤكدا أن أمن المجتمع أهم دوائر الأمن القومي المصري وهو ما يعمل الرئيس السيسي جاهدا لتحقيقه.
وتعليقا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي "لا يوجد ما يسمى باتفاقية صنافير وتيران، ولابد أن نثق في أن القيادة السياسية مخلصة ووطنية جدا ولا يمكن أن تفرط في شبر من أرض مصر، كما أن مصر رفضت التفريط في طابا رغم أنها لا تمثل سوى نقطة في الشريط الحدودي."
وحول حلايب وشلاتين، أكد اللواء كمال عامر أنها أرض مصرية 100% تماما، وليس لدينا أي أطماع خارجية لكننا لن نفرط في أي شبر واحد من أرضنا.. موضحا أن الشعب السوداني أشقاء لنا، مضيفا "مصر بها 4 مليون سوداني يعاملون معاملة المواطنين.
وتعليقا على أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية أوضح أن تلك الأزمة قانونية بالأساس ومجلس نقابة الصحفيين بدأوا يدركون خطأهم الذين وقعوا فيه حيث تم التستر على اثنين من المتهمين داخل مقر النقابة.. مؤكدا أنه على نقيب الصحفيين أن يقدم اعتذار للشعب المصري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر