جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

وزير خارجية فرنسا يزور إسرائيل وفلسطين.. الأحد

الجمعة 13/مايو/2016 - 06:24 م
تحيا مصر
طباعة
يبدأ وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت بعد غد الأحد زيارة لإسرائيل وفلسطين في إطار الإعداد للمؤتمر الوزاري الدولي الذي تستضيفه باريس في 30 مايو لدفع مفاوضات السلام بين الفلسطينيين و الإسرائيليين.

و قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال -في تصريح اليوم/الجمعة/- إن جون مارك إيرولت سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام خلال مؤتمر باريس الذي ستشارك فيه عدة دول متمسكة بإقامة سلام عادل و دائم يقوم على حل الدولتين. 

وأضاف المتحدث أن إيرولت سيؤكد على علاقات التضامن و الصداقة القائمة بين فرنسا و الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني وعلى إصرار فرنسا على المساهمة في دفع جهود السلام.

و في سياق متصل، أعرب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد اليوم مجدداً عن رفض حكومته للمبادرة الفرنسية الهادفة لاستئناف جهود السلام.

وأكد مدير الخارجية الإسرائيلية مجددا الجمعة لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن المبادرة الفرنسية "تطرح الكثير من المشاكل".

وأشار إلى تصويت فرنسا الشهر الماضي على قرار لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" يرفض، على حد قوله ، "الصلة اليهودية التاريخية بالقدس". وأضاف أنه، بسبب هذا التصويت "يجب ألا يفاجأ أحد برفض إسرائيل للمبادرة الفرنسية.

ويشار إلى أن باريس تسعى لإعادة إطلاق عملية السلام بتنظيم اجتماع وزاري دولي في 30 مايو بدون حضور فلسطيني أو إسرائيلي، يمكن أن يؤدي في حال نجاحه، إلى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الجاري.

وفي هذا السياق، يتوجه رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى إسرائيل وفلسطين في نهاية الأسبوع المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر