جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

الفقي: تيران وصنافير سعوديتان.. وخطاب "عبد الناصر" غير صحيح

الخميس 12/مايو/2016 - 05:39 م
تحيا مصر
طباعة
قال المُفكر السياسي الدكتور، مصطفى الفقي، إنّ مِصرَ دولة عادية، وليست أكبر أو أغنى دولة في العالم، إلا أنّها فريدة في الخصائص التي تمتلكها، لكونها غير موجودة في أي مكان.
وأضاف الفقي خلال ندوة " منتدى الحوار الوطني للشباب"، التي نظمتها إدارة رعاية الطلاب بأكاديمية الشروق بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، أنّ مصر لديها أقدم وأقدس الحدود، وأنّ المصري يَقبل أي شيء إلا التفريط في الأرض فهي التاريخ، والكرامة، والمكانة، ومصر حافظة التراث وحامية الإسلام، والناطقة باسم الإسلام الصحيح.

وأوضح أنّ جزيرتي "تيران وصنافير" سعوديتان بناءً على الخرائط والوثائق، متابعًا أن الفيديو المتداول للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي قال فيه إن تيران وصنافير مصريتان غير صحيح، لأنّ ابنة الراحل جمال عبد الناصر جاءت بالوثائق التي تثبت أنّ الجزيرتين سعوديتان وليستا مصريتين، وأن الجزيرتين كانتا في أرض الحجاز.
وأكدّ الفقي إنّهُ ليس مع تصعيد أزمة نقابة الصحفيين، وتطور الأحداث التي أحدثتها النقابة، موضحًا أنّ النقابة مُخطئة لكونها قامت بإيواء شخصين مطلوبين للعدالة، مع العلم أنّه كان منهما شخص غير نقابي.

واضاف "لا أستطيع أن أقول أن الداخلية بلا تجاوزات وهذه تقاليد في الأمن المصري، ولكن في هذه الظروف لا يمكن أن أُمكن القوى الخارجية بأن تنظر لمصر كما لو أنّ هناك شقاق بين الدولة ونقابة الصحفيين، والدليل أن الشعب ليس مع النقابة هذه المرة، وجميع الناس مستاءة من تصعيد هذه الأزمة، مع العلم أنه يوجد قضايا أخرى تستحق التصعيد مثل قضايا الحريات، والرأي".

وأشار الفقي إلى أنّ مصر مُستهدفة من كل تجاه بسبب عدم المعرفة والأخبار المغلوطة المحيطة بنا، مطالبًا الطلاب بأن يثقفوا أنفسهم، لأنّ المعرفة هي القوة الآن، فقد يكون لدينا جيوش ومصانع متقدمة، ولكننا فقراء في المعلومات فلا نكون أقوياء، لافتًا إلى أنّ الأحداث التي تحدث الآن من تفجير طائرة في مطار شرم الشيخ، ومقتل الشاب الإيطالي وغيرها من الأحداث مفتعلة، والهدف منها إسقاط الدولة.
كانت عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمة الشروق، قد افتتحت ندوة "منتدى الحوار الوطني للشباب" التي نظمتها إدارة رعاية الطلاب بأكاديمية الشروق بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، تحت رعاية اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة، وأكدت خلال كلمتها قيمة ومكانة الكاتب والمفكر السياسي مصطفى الفقي ودوره في الحياة السياسية عبر سنوات طويلة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر