جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

نبيل العربي للهاشمي : الجهود التطوعية والانسانية لا يمكن اغفالها في دعم قضايا اللاجئي

الخميس 12/مايو/2016 - 02:37 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

استقبل الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ظهر اليوم نائب رئيس منظمةSPMUDA ، رئيس الاتحاد العربي للعمل الانساني والتنمية المستدامة سفيرة دعم المرأة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مايسة الهاشمي ، وذلك بمكتبه بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور مدير ادارة المنظمات العربية والاتحادات الوزير المفوض محمد خير عبد القادر ونائب مدير مكتب الامين العام، مدير ادارة التنمية المستدامة ندى العجيزي .

ثمن الامين العام د.نبيل العربي ما تقوم به الدول العربية والمنظمات الدولية الحكومية والغير حكومية ومؤسسات المجتمع المدنى في المساهمة في رفع المعاناة وخاصة اللاجئين السوريين والفلسطينيين مقدرا الاعباء التي تتحملها الدول التي تستقبل هؤلاء النازحين وان جامعة الدول العربية تسعى جاهدة لدعم القضايا العربية، مؤكدا إني هناك جهود فاعلة وايادي بيضاء في الوطن العربي تقدم الدعم المادي والمعنوي لشعوبنا العربية التي تعاني من ويلات الحرب، مشيدا بالدور الرائد لامير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله) في دعم اللاجئيين السوريين والقضايا العربية الأخرى على المستوى الإقليمي والدولي مما استحق عليه ان يمنح من الامم المتحدة لقب قائد الإنسانية والكويت مركز العمل الانساني ودلل ايضا على الكثير من الاعمال الإنسانية والخيرية التي يشهد لها الوطن العربي ككل .

ومن جانبها اكدت رئيس الاتحاد العربي للعمل الانساني والتنمية المستدامة مايسة الهاشمي ان الكويت اضافت لها الكثير من الخبرات في العمل الانساني والتطوعي مما حدا بها ان تنشيء كيان عربي يجمع بين العمل الانسانى والتنمية المستدامة يضم عدد من الشخصيات المتميزة على الصعيدين الانساني والتنموي في آن واحد لتحقيق الأهداف الإنمائية ولتمكين اسر اللاجئين اقتصاديا وعلميا وصحيا وتدريبا ومهنيا من خلال تضافر الجهود والامكانات المتوفرة اقليميا ودوليا لتقديم خدمات توفر للاجئين بيئة بديلة الى ان يعودوا لأوطانهم .

واشارت الهاشمي في حديثها مع الامين العام لجامعة الدول العربية إلى تردي الاوضاع الاقتصادية وتدني المستوى المعيشي مما اثر بالسلب اقتصاديا ومعنويا ايضا على شعوب بعض الدول المضيفة وخاصة مملكة الاردن ، وأيد الامين العام هذه القرأة للوضع في الدول المضيفة مما يتطلب معه الاهتمام ايضا بمواطني الدول المضيفة في اطار تعاون عربي عربي . وتناول اللقاء بعض المحاور حول كيفية دعم الشعوب العربية في الدول التي استقبلت اللاجئيين من خلال الاتحاد العربي للعمل الانساني والتنمية المستدامة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر