جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

واشنطن تعتبر السيسي شريكًا مهمًا للحفاظ على استقرار المنطقة

الأربعاء 11/مايو/2016 - 06:07 م
تحيا مصر
طباعة
نقل موقع "صوت أمريكا" عن مجموعة من الخبراء الأمريكيين قولهم إنهم يتوقعون زيادة المساعدات الأمريكية لمصر خلال الفترة القادمة. 

وأشار الموقع الأمريكي على موقعه الإليكتروني إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة، قامت مجموعة من المسئولين الأمريكيين البارزين بزيارة القاهرة، للتأكيد على أن واشنطن ترى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شريك مهم للحفاظ على الاستقرار في المنطقة. 

ودلل الموقع بتصريحات ليندسي جراهام رئيس لجنة الاعتمادات المالية للمساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي الشهر الماضي التي قال فيها إن يدفع باتجاه توفير مليارات الدولارات لدول تحارب تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا ومصر. 

وأوضح "جراهام": "أعتقد أن السيسي شخص يمكن أن نعمل معه، وأنه الشخص المناسب في المكان المناسب".

وتابع أن "فشل مصر سيكون كارثيا بالنسبة للعالم". 

ونقل "صوت أمريكا" عن جون بي.ألترمان مدير مركز دراسات الشرق الأوسط الاستراتيجية والدولية إن "العلاقة بين مصر والولايات المتحدة فعلت الكثير لأمريكا منذ بدايتها، وأنه هذه العلاقة شهدت قفزة كبرى خلال الحرب الباردة عندما أصبحت مصر صديقة لأمريكا". 

وأشار "ألترمان" إلى أنه الحرب بين إسرائيل والعرب قامت بسبب وجود مصر، وأن مصر كانت واضحة بإعلانها أن لن تريد حربا أخرى مع الإسرائيليين، موضحة أن هذا لم يغير العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية فقط بجعلها أكثر أمانا، لكنه منع احتمالات أخرى أن تقع في المنطقة". 

ومن جهتها، قالت داليا فهمي أستاذة العلوم السياسية في جامعة "لونج آيلاند" الأمريكية إن السياسة الخارجية تدور حول المصالح الوطنية، مشيرة إلى أن "مصالحنا الوطنية هي أن نحافظ على اتفاقية كامب ديفيد، وأن نحمى سيناء، وأن تتواصل حركة النقل عبر قناة السويس، وأن نتعاون لمكافحة الإرهاب". 

وفي الوقت ذاته، قال مايكل إيه.أوهانلون خبير السياسة الدفاعية والأمنية في معهد بروكينجز الأمريكي إن مصر لا ترغب في قطع علاقاتها مع الولايات المتحدة، وإن هدف الرئيس السيسي في الحياة أن يهزم العناصر الإرهابية. 

وتابع أن السيسي سوف يتعاون مع روسيا بشكل وثيقة في حالة تدهور العلاقات مع واشنطن، لكن ليس بالطريقة التي تضر العلاقات الأمنية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر