جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الأمم المتحدة: مصر تبذل جهود مضنية في مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 04:55 م
تحيا مصر
طباعة
أعرب يورى فيديتوف نائب سكرتير الأمم المتحدة أثناء لقائه بالمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل اليوم الثلاثاء عن بالغ تقديره لما تبذله مصر من جهود في مجالات مكافحة الإرهاب، بالرغم من معاناتها منه، مشيدا بالمبادرات المصرية لدعم كل الدول التى ينقصها الخبرة في هذه المجالات.

وعلي جانب اخر أضاف فيديتوف، أنه في مجال تهريب المجرمين من المقرر ان يعقد بان كى مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة قمة قي هذا الصدد سبتمبر القادم، والتى ينظمها مكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة، وتهدف الى تسليط الضوء علي الشق الجنائى لجريمة تهريب المجرمين.

كذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدفع الدول لإنشاء قواعد بيانات ووربطها بهدف تبادل البيانات والخبرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة.

وعلي صعيد استرداد الأموال أكد فيديتوف أن المنظمة تعمل بشكل جاد وفعال في هذا المجال مع إدراكه ان مصر تبتغى نتائج حاسمة وسريعة فى هذا الشأن.

و دعا فيديتوف مصر لحضور المؤتمر الأول للدول الأطراف في مكافحة الجريمة المنظمة والذي سوف يعقد في أكتوبر القادم بمقر هيئة الأمم المتحدة بفيينا.

يأتي هذا في إطار لقاء فيديتوف بوزير العدل اليوم، ضمن زيارته لمصر بهدف اطلاق البرنامج الإقليمي للدول العربية لمكافحة الإرهاب والجريمة.

هذا وقد رافقه مسعود كريمة بور الممثل الإقليمي في الشرق الأوسط لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وروبرتو اريتريو المستشار الخاص بـ"فيديتوف"، وسيرجى برسادا مسئول إدارة البرامج بالمكتب، وشيرين رحمي رئيس قسم أفريقيا والشرق الأوسط بالمكتب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر