جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الولايات المتحدة وروسيا يؤكدان التزامهما باتفاق وقف إطلاق النار

الإثنين 09/مايو/2016 - 09:11 م
تحيا مصر
طباعة
أصدرت الولايات المتحدة وروسيا اليوم الاثنين بيانا مشتركا أكدتا فيه التزامهما باتفاق وقف إطلاق النار في سوريا. 

كما تعهدت الولايات المتحدة وروسيا، بصفتهما رئيسا المجموعة الدولية لدعم سوريا، بتكثيف الجهود لضمان تطبيق اتفاق وقف الاعتداءات في كافة أرجاء سوريا.

وقال البيان "إن الجهود المشتركة تمكنت من خفض حدة أعمال العنف في شمال اللاذقية وشرق الغوطة غير أن واشنطن وموسكو أقرتا بالصعوبات التي تواجه اتفاق وقف اطلاق النار في العديد من المناطق السورية خاصة في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى استمرار المشاكل لضمان وصول مساعدات الاغاثة الانسانية إلى المناطق المحاصرة". 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة وروسيا تمارسان نفوذهما للضغط على الأطراف المعنية باتفاق وقف الاعتداءات للالتزام به والتوقف عن الرد غير المتكافئ على الأعمال الاستفزازية والالتزام بضبط النفس.

ودعا البيان الأطراف إلى التوقف عن شن الهجمات العشوائية ضد المدنيين بما في ذلك المستشفيات والمرافق المدنية.

وأعلنت روسيا أنها ستعمل مع السلطات السورية للتقليل من العمليات الجوية فوق المناطق المأهولة بالمدنيين أو الأطراف الموقعة على اتفاق وقف الاعتداءات. 

وأكدت الولايات المتحدة وروسيا التزامهما بالجهود الجارية للتوصل إلى اتفاهم مشترك بشان التهديدات التي يمثلها تنظيم "داعش" وجبهة النصرة والمناطق التي يسيطرون عليها ودراسة سبل مواجهة تهديدات التنظيمين على سوريا والأمن الدولي.

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة وروسيا ستضاعفان من جهودهما للتوصل اإلى تسوية سياسية للازمة السورية وفقا لقرار مجلس الامن رقم 2254.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر