جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

علماء اسكتلندا يطورون مادة من السبانخ لتصنيع الأطراف الصناعية

الأحد 08/مايو/2016 - 01:56 م
تحيا مصر
طباعة
يقوم العلماء الاسكتلنديون بتجربة علمية مثيرة باستخدام مادة جديدة من أوراق السبانخ لتصنيع المنتجات البلاستيكية ومن بينها الأطراف الصناعية.

ويجري فريق من جامعة "هيريوت - وات" في أدنبره سلسلة من التجارب باستخدام المواد الكيميائية الخضراء الموجودة داخل السبانخ يمكنها أن تحدث ثورة في الطريقة التي يتم بها تصنيع العديد من منتجات البلاستيك.

ويقول العلماء إن المواد الكيماوية المستخلصة من أوراق السبانخ يمكنها أن تجلب جزئيات النانو المعدنية، المضمنة في المواد البلاستيكية إلى سطحها. ويمكن استخدام هذه المادة في العديد من المنتجات بما فيها صناعة أحدث الأطراف الصناعية التي تتميز بتحسين الأداء الوظيفي.

ويأمل الفريق الجامعي في أن تساهم هذه المادة المقاومة للبكتيريا والصديقة للبيئة، التي يعكفون على تطويرها، في إيجاد سبل أقل تكلفة لتحسين الصرف الصحي في الدول النامية من خلال استخدامها في الأسطح ثلاثية الأبعاد مثل الأنابيب.

ويقول فريق البحث، كما ذكرت صحيفة "سكوتسمان"، إن هذا المادة تقضي على الكائنات الحية الدقيقة المؤذية، التي يمكن أن تكون قاتلة في بعض الحالات، من دون الحاجة إلى استخدام مطهرات ومبيدات للجراثيم قوية وباهظة الثمن. كما يمكن استخدام هذا المادة في تصنيع بعض الأجهزة الطبية للمستشفيات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر