جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

رياضة

طبيب يصمم برنامجا للحد من الموت المفاجىء ويحذر من تزايد الأزمات القلبية بين الرياضيين

السبت 07/مايو/2016 - 11:35 م
تحيا مصر
طباعة
حذر الطبيب بدرو لويس ريبول، مصمم برنامج للحد من الموت المفاجىء اليوم من تزايد حالات الاصابة بالأزمة القلبية بين الرياضيين .

وأشار ريبول لوفاة لاعب دينامو بوخارست الروماني الكاميروني باتريك ايكينج خلال مباراة أمس الجمعة وأكد على ضرورة معرفة الجميع ما يمكن فعله وقت وقوع أزمة قلبية، لانقاذ العديد من الأرواح.

وأوضح الطبيب في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الانباء الاسبانية لابد أن يحرص كل شخص يمارس الرياضة على تحليل مجموعة عوامل مثل حالة القلب والوزن والطول والعمر والمسيرة الرياضية والجانب النفسي.

وقال "هذه المجموعة من العوامل تحدد الرياضة ومستوى الصعوبة لكل واحد منا".

وتوفي إيكينج أمس عن عمر 26 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء مباراة فريقه دينامو بوخارست أمام فيتورول كونستانتا ضمن منافسات الدوري الروماني.

وأثارت وفاة إيكينج في رومانيا جدلا بعدما صرح سيربان براديستيانو طبيب القلب المخضرم في بوخارست لوسائل الإعلام المحلية بأنه "لو تلقى صدمات كهربائية خلال الدقائق الثلاثة التي تأخرت فيها سيارة الإسعاف، لكانت لديه فرصة كبيرة في البقاء على قيد الحياة".

وندد نفس الطبيب بعدم توافر الأجهزة اللازمة أو الأشخاص المؤهلين للتعامل مع مثل تلك الحالات بسيارة الإسعاف.

وكان اللاعب الكاميروني الدولي قد لعب لفريق قرطبة الإسباني بين 2014 و2015 قبل انتقاله إلى النادي الروماني.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر