جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

أطعمة تزيل الصداع النصفى!!

السبت 07/مايو/2016 - 10:18 م
تحيا مصر
طباعة

75 بالمائة من البالغين حول العالم يصابون بالصداع النصفي خلال سنة من حياتهم على الأقل، لكن غالباً ما يستمر الصداع النصفي لفترات طويلة. تشير الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي يقلل احتمالات الإصابة بالصداع النصفي، وأن بعض التغييرات الغذائية تخفف من وتيرة نوبات هذا الصداع، ومن شدتها.

من الأطعمة التي تسبب الصداع: البيض، والطماطم، ومنتجات الألبان، والقمح (والمعكرونة)، والحمضيات، والكافيين، والشوكولا، والجبن القديم. 

ما هو الصداع النصفي؟ هو ألم حاد يصيب جانباً من الرأس،ويصاحبه غثيان وحساسية للضوء، ويعتقد أن سببه تغييرات مؤقتة في التوصيل العصبي بالدماغ، ينتج عنها تغيرات التهابية في الخلايا الصعبية يصاحبها ألم.

أسباب الصداع النصفي. النساء أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بالصداع النصفي من الرجال. وقد يحدث الصداع النصفي أثناء الحمل بسبب التقلبات الهرمونية.

الأطعمة المليئة بالصوديوم، والتي تحتوي على إضافات مثل مادة غلوتامات أحادية الصوديوم MSG، والمحليات الاصطناعية تسبب الصداع النصفي.

من الأسباب الأخرى: الإجهاد، وتغيرات الطقس، وتغير عادات النوم، وبعض الأدوية.

أطعمة تعالج الصداع النصفي. الأطعمة زاهية الألوان، ذات اللون البرتقالي والأصفر والأخضر، مثل البطاطا الحلوة والكوسا والجزر والسبانخ.

تناول الفواكه المجففة والمطبوخة ماعدا الحمضيات. واتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، عالي البروتين والدهون.
الأرز البني، والفواكه المجففة، والكرز والتوت.

أطعمة تسبب الصداع النصفي. البيض، والطماطم، ومنتجات الألبان، والقمح (والمعكرونة)، والحمضيات، والكافيين، والشوكولا، والجبن القديم، والجوز، والمحليات الاصطناعية، والوجبات الجاهزة.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر