جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

العجاتي: رئيس الوزراء في البرلمان الأسبوع الحالي لإلقاء بيان حالة الطوارئ في سيناء

السبت 07/مايو/2016 - 08:27 م
تحيا مصر
طباعة
قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة أرسلت قانونى الشباب والرياضة إلى مجلس النواب للبدء فى مناقشتهما فى الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية لم ترسلها الحكومة حتى الان لمجلس النواب.

وأضاف فى تصريحات صحفية، ان رئيس الوزراء قام بإخطار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بقرار رئيس الجمهورية رقم ١٨٧ لسنة ٢٠١٦ بشأن إعلان حالة الطوارئ في سيناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك وفقا للدستور واللائحة الداخلية.

وأشار إلى أنه من المنتظر تحديد موعد بالاتفاق مع رئيس مجلس النواب لالقاء رئيس مجلس الوزراء بيانا امام المجلس عن مبررات وأسباب اعلان حالة الطوارئ والظروف التي أدت الى هذ الإعلان، ومن المنتظر ان يتم إحالة بيان رئيس الوزراء إلى اللجنة العامة فور تشكيلها وذلك وفقا للائحة لتتولى دراسة البيان وتقديم تقرير عنه للمجلس متضمنا رايها فى مدى توافر الأسباب التى ادت الى صدور القرار، متوقعا أن تكون جلسة القاء بيان رئيس مجلس الوزراء الاثنين او الثلاثاء المقبلين.

وبشأن مشروع قانون الادارة المحلية اكد العجاتى، انه تم الانتهاء منه وتم ارساله الى مجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على فى اجتماع قادم.

ولفت الى ان الصيغة المقترحة لانتخابات المحليات حتى الان بالقانون، هى إجراؤها بنظام القائمة نظرا لان النظام الفردى يتعارض مع ما نص عليه الدستور بشأن تمثيل فئات معينة مثل العمال والفلاحين.

واوضح ان الامر مازال حتى الان مجرد مقترح ويمكن تعديله، حال ان ترى اللجنة المشكلة من بعض الوزرات غير ذلك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر