جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

حوادث

ضبط محاولة تهريب 273 طن قمح في حملات أمنية وتموينية بالمحافظات

السبت 07/مايو/2016 - 08:32 م
تحيا مصر
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، من خلال حملاتها الأمنية ضبط عدد من الخارجين على القانون وضبط قضايا تموينية ومخالفات مرورية وإزالة إشغالات، تم إخطار مدراء الأمن وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ففي القليوبية، تمكنت مباحث التموين من إحباط محاولة تهريب 273 طن قمح محلي خارج المحافظة بقصد بيعهم للمطاحن التي تنتج الدقيق الفاخر لبيعه فى السوق السوداء، حيث وردت معلومات مفادها قيام عدد من السائقين من محافظة المنوفية بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تجميع الأقماح المحلية محصول هذا العام من المزارعين بنطاق محافظة القليوبية بقصد تهريبها خارج حدود المحافظة وبيعها للمطاحن التي تنتج الدقيق الفاخر في غير الغرض المخصص له لتحقيق مكاسب مالية عالية، وعقب تقنين الإجراءات تم وضع عدة أكمنة أسفرت عن ضبط 6 سيارات محمل عليها 261 طن قمح، فضلا عن ضبط كميات أخرى من القمح معدة للبيع بإجمالي مضبوطات 273 طن أقماح محلية،تم التحفظ على الكمية المضبوطة بمطحن بنها التابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا.

وفي كفر الشيخ، تمكنت الحملة المرورية على الطريق الدولي الساحلي بالتنسيق مع المعمل الإقليمي التابع لوزارة الصحة، بسحب عينات بول من السائقين وتم تحليلها باستخدام الكواشف الاستدلالية، وثبتت إيجابية 17 حالة لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة،
كما تم ضبط سيارة ملاكي مبلغ بسرقتها في كمين أمنى ذات الطريق، وبسؤال قائدها أفاد أنه اشتراها من الإسكندرية ولا يعلم بسرقتها.

وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط صاحب مصنع ألبان لحيازته 39 طن جبن رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وصاحب مصنع طحينة وحلاوة طحينية لحيازته 22 طن سمسم و960 كيلو طحينة و384 علبة تونة مجهولة المصدر.

وفي شمال سيناء، أكد مصدر أمني أن الحملة الأمنية أسفرت عن إزالة 23 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية إلى جانب 63 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي السويس، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالسويس من ضبط صاحب صيدلية بشرم الشيخ بحوزته 2500 قرص مخدر، بعد ورود معلومات تفيد قيام صاحب صيدلية بشرم الشيخ بتهريب أقراص مخدرة وبيعها، حيث تم إعداد كمين للمتهم وتم ضبطه وبحوزته الأقراص من عقاري التامول والترامادول، وأكد مصدر أمني أن المتهم كان يستعد لبيع المواد المخدرة عن طريق الصيدلية التي يمتلكها ويقوم بإدارتها.

وفي بورسعيد، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة مكبرة للتفتيش علي أحد الأسواق الجديدة بحي الزهور أسفرت عن تحرير 4 محاضر مخالفات متنوعة بالسوق منها 3 قضايا لممارسة نشاط بيع مواد غذائية بدون ترخيص وقضية واحدة لعدم الإعلان عن أسعار.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين بعملية سطو مسلح علي مزرعة بنجع حمادي واستيلائهم علي 10 رؤوس ماشية وبحوزتهم أسلحة آلية وعدد من الطلقات،حيث ورد بلاغ من مزارع يفيد يفيد بقيام 6 ملثمين وبحوزتهم أسلحة نارية بمداهمة المزرعة وتوثيق حارسها بالحبال تحت تهديد السلاح واستيلائهم علي 10 رؤوس ماشية.

وبتشكيل فريق بحث تم التعرف على مرتكبي الواقعة وبتقنين الإجراءات واستهداف المتهمين تم ضبط الأول وبحوزته بندقية آلية و8 طلقات وضبط الرابع وبحوزته بندقية خرطوش وطلقتين وبمواجهتهما أقرا بارتكابهم الواقعة مع باقي المتهمين وبإرشادهم تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة وضبط رؤوس الماشية المستولي عليها بمسكن المتهم الأول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي الفيوم، أسفرت الحملة المكبرة بمنطقة دمو عن ضبط 11 محكوما عليهم بإجمالي 2) حكم، وفحص 7 حالات اشتباه،وفى مجال المرور تم سحب 95 رخصة وتحرير143 تصالح فوري و24 مخالفة انتظار خاطئ وضبط 54 مخالفة متنوعة وإيصال مزور و4 دراجات نارية بدون رخص أو لوحات معدنية، وتم فحص 10 حالات للسائقين لاختبار المخدرات أثناء القيادة ثبت إيجابية 2 منهم.

كما تمكنت الحملة من ضبط 57 منشأة مخالفة لاشتراطات الحماية المدنية، وفى مجال التموين تم ضبط 12 قضية متنوعة و8 مقاهي تعمل بدون ترخيص و4 قضايا مزاولة مهنة بدون ترخيص، كما تم تنفيذ 13 أحكام غرامات وتم رفع 30 حالة إشغالات متنوعة وضبط 10 حالات سرقة تيار كهربائي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر