جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

عمدة لندن الجديد: أتمنى أن يشجع نجاحي البريطانيين المسلمين على دخول الحياة السياسية

السبت 07/مايو/2016 - 08:01 م
تحيا مصر
طباعة
أعرب عمدة لندن الجديد، صادق خان، اليوم السبت، عن أمله في أن يؤدي فوزه بالانتخابات إلى تشجيع المزيد من المسلمين على دخول الحياة السياسية، على الرغم من الحملة “المثيرة للانقسام” ضده، طبقا له.

ووقع خان في وقت سابق اليوم وثيقة توليه منصبه في “كاتدرائية ساوثوورك” ليصبح أول عمدة مسلم لمدينة لندن.

وقال خان لشبكة “سكاي نيوز” إنه علم أن العائلات البريطانية حذرت أطفالها من العمل في السياسة بعد الحملة “المُرة” التي شنها منافسه زاك جولدسميث، وحزب المحافظين ضده ومحاولات ربطه بالمتطرفين.

وأوضح أن نجاحه يعود إلى الحملة “الإيجابية” التي شنها، والتي عرضت حلولا للمشاكل التي تواجه سكان العاصمة لندن.

وقال عضو حزب العمال “أنا عمدة لندن الآن. لدى أمور أقلق بشأنها الآن أكثر من الحملة التي شنها زاك جولدسميث ضدي”.

وأضاف “الأمر يعود لهم، ليسألوا أنفسهم هذا السؤال، كيف يتم ذلك في المدينة الأكثر تنوعا وروعة في العالم. اختاروا أن يشنوا حملة سلبية، ويائسة ومثيرة للانقسام؟”.

وقال صادق خان “أتمنى أن تشجع نتيجة انتخابات يوم الخميس الشباب على المشاركة في السياسة، وتشجع سكان لندن من المسلمين والأقليات الأخرى، وتشجع المسلمين البريطانيين على الانخراط في المجتمع المدني والسياسة”.

وحصل خان على إجمالي مليون و310 آلاف و 143 صوتا بنسبة 57% من الأصوات، ‏مقابل 994 ألف و614 صوتا بنسبة 43% لصالح منافسه من حزب المحافظين، زاك ‏جولدسميث.‏

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر