جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

ضبط 5 أشخاص للاستيلاء على 20 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في "البتكوين"

الأحد 14/مارس/2021 - 08:57 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
ads
تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 5 أشخاص، للاستيلاء على 20 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال العملات الافتراضية "البتكوين"، مقابل أرباح متفق عليها، إلا أنه لم يف بذلك.



تبلغ للأجهزة الأمنية من أحد المواطنين و20 آخرين، بقيام صاحب مجموعة شركات للتجارة والبرمجيات - له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال العملات الافتراضية "البتكوين" مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يف بذلك.

توصلت تحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، إلى قيام المتهم المذكور بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت حوالى (20 مليون جنيه)، بزعم استثمارها وتوظيفها فـى مجال العملات الافتراضية "البتكوين"، مقابل أرباح متفق عليها دون الوفاء بذلك، والتزامه فى سداد تلك الأرباح لفترات زمنية ثم امتنع عن سداد تلك الأرباح أو رد أصل المبالغ، وذلك بالاشتراك مع (9 أشخاص- من بيهم سيدة "محبوسة احتياطياً على ذمة إحدى القضايا".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تم استهدافهم بمحال إقامتهم وأماكن اختبائهم، وأمكن ضبط المتهم الأول وضبط 4 متهمين.

وبمواجهتهم، اعترافوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر