جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وفاة شاب بعد عقر كلب ضال له بأسوان

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 05:01 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
تبلغ للأجهزة الأمنية بأسوان، اليوم، الأثنين من مستشفى الحميات بأسوان، وفاة شخص، بعد قيام كلب بعقره

ولقي عبدالصمد. أ. ع 38 سنة أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى حميات أسوان متأثرًا بإصابته بمرض السعار، نتيجة عقر كلبا ضالا له منذ نحو شهرين.

ومن جانبه قال الدكتور نادر محروس مدير مستشفى حميات أسوان إن الشاب تعرض للعقر بمنطقة كيما شرق بأسوان، منذ نحو شهرين، إثر مهاجمة كلبًا ضالًا له، ولم يتبع العلاج اللازم سوى تلقيه جرعة واحدة من المصل المخصص لمرض السعار طوال الفترة الماضية، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

أضاف محروس أن سبب انتقال فيروس السعار له، عقر كلب ضال بمنطقة كيما شرق أسوان منذ نحو شهرين، وإنه لم يتناول سوى جرعة واحدة من أمصال السعار لعدم اهتمامه بإستكمال العلاج، متابعا أن الكلب عقر عدد آخر من المارة.

وأشار إلى أن مستشفى حميات أسوان نجحت التواصل مع عدد من هؤلاء الأشخاص الذين تعرضوا للعقر، لإقناعهم بالتوجه إلى المستشفى لاستكمال علاجهم من مرض السعار.

وذكر مدير مستشفى حميات أسوان أن هذه الحالة تعد الثالثة في أقل من شهرين، إذ كانت الحالة الأولى في مايو الماضي لشخص يدعى "عياد ع"، 57 سنة، مقيم بالمدينة الصناعية، والحالة الثانية كانت الأسبوع الماضى لشخص يدعى "م. أ"، 49 سنة، من قرية الجعافرة ومقيم بمدينة أسوان، والذي توفي بعد يوم واحد فقط من احتجازه داخل المستشفى.

وحذر مدير المستشفى من تجاهل التعامل مع حالات عقر الحيوانات الضالة في الشوارع مثل الكلاب، حيث تنتقل عدوى فيروسية تدخل مع لعاب الحيوان العاقر المصاب ومنه إلى جسم الإنسان ومنطقة الأعصاب تحديدا، حتى تصل إلى المخ في رحله بطيئة جدا، يصاب خلالها المخ بالتهابات مميتة، مع التعرض إلى الاختناق المصاحب لتقلص عضلات البلع.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر