جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

بالمستندات .. محمد موسى يكشف فضيحة اهمال عام بالتأمين الصحي فرع شرق الدلتا

الخميس 18/مايو/2017 - 08:12 م
تحيا مصر
طباعة
قال الاعلامي محمد موسى أن عدد من الصيادلة تقدموا بمذكرة تتهم الدكتور مرهف الموجي رئيس فرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحي ، بإهدار المال العام والتستر على الفساد المالي والإداري بالفرع،.
وأضاف موسى خلال برنامجه خط أحمر المذاع عبر فضائية العاصمة أن مجموعة المستندات التي حصل عليها الصيادلة أوضحت تسبب رئيس فرع شمال شرق الدلتا في اهدار مبلغ أربعة ملايين ونصف جنيه ثمن أدوية مرضى "جوشر" المرض النادر، والذين تم توفير العلاج لهم لمدة ثلاثة شهور فقط رغم حكم القضاء بوجوب أخذهم تلك الأدوية مدى الحياة.
وتابع موسى نتيجة لتأخر إتمام ممارسة لتوفير تلك الأدوية فى حينها رغم وضوح قرار وزير الصحة بالبدأ فى عمل ممارسة لتوفيرها منذ مايقرب من عام ، أدى ذلك لإهدار قيمة الدفعة الأولى للعلاج ، وعدم إستكمال الأطفال المرضى لعلاجهم الذين لم يحصلوا على العلاج منذ انتهاء الجرعة الأولى وأهدر 4.5 مليون جنيه بدون فائدة .
وأشار الى أن والد إحدى المريضات من المجموعة اللي المفترض حصولهم على العلاج ضمن منظومة التأمين الصحي قام برفع دعوى ضد كل من وزير الصحة، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي، ومدير الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع المنصورة، عقب تضرر ابنته من عدم حصولها على العلاج المخصص لها الأمر الذي يعرض حياتها للخطر، وعندما توجه للهيئة لصرف الدواء امتنعت عن ذلك.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر