جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن في منتصف العمر قد تشير لخطر الخرف في الشيخوخة

الجمعة 12/مايو/2017 - 04:14 م
تحيا مصر
طباعة
تلعب السمنة دورا سلبيا في رفع خطر معاناة البالغين من صعوبات في التفكير واتخاذ القرارات و المعروفة باسم "التدهور المعرفي" أو الخرف.
وتبين البحوث أن كبار السن الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يصبحون عرضة لتطور مشكلات الخرف، مقارنة بكبار السن الذين يتمتعون بمؤشر كتلة جسم معتدل .. ومع ذلك، قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مقياس لتأثير السمنة على الخرف، فعلى سبيل المثال علامات الوزن الزائد في البطن وتراكم الدهون في هذه المنطقة الهامة مع اتساع محيط الخصر قد يشير بشكل أفضل إلى فرص مواجهة الشخص لمشاكل صحية في مقدمتها الخرف.
وعلى الرغم من أن المزيد من الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية يتأثرون بالبدانة والخرف، مقارنة بالأمريكيين ذوي أصول مختلفة، إلا أن عددا قليلا من الدراسات عكفت على دراسة العلاقة بين البدانة والخرف بينهم في الآونة الأخيرة.
فقد قام فريق من الباحثين في جامعة "نيويورك" بفحص هذه العلاقة من خلال تحليل البيانات الصحية المسجلة لأكثر من ألف أمريكي خلال الفترة من 1997 – 1999، وسجل الأمريكيون الأفارقة الذين عانوا من ضغط دم مرتفع وأشقاءهم (واحد على الأقل منهم عانى من ضغط دم مرتفع)، حيث تراوحت أعمارهم ما بين 35 – 86 عاما .. وقد عانى 78% من النساء من البدانة المفرطة.
وقد أجرى المشاركون في الدراسة اختبارات مفصلة لقياس مدى قدرتهم على التفكير واتخاذ القرارات .. وسجل الباحثون وزن المشاركين، والطول، وقياسات الخصر، ومؤشر كتلة الجسم. وقد قام الباحثون بتقييم المشاركين للمرة الثانية بين عامي 2001 و 2006، وقاموا بزيارة نهائية بين عامي 2009 و 2011.
وجاءت النتائج الرئيسية لهذه الدراسة من خلال دراستهم، لتشير إلى تراكم الكثير من دهون البطن في منتصف أو أواخر الحياة ارتبطت إلى خطر أعلى للإصابة بخرف الشيخوخة، مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن معتدل في مرحلة منتصف العمر.
ويشير الباحثون – في سياق النتائج المتوصل إليها والمنشورة في العدد الأخير من مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة - إلى أن الجمع بين قياسات الخصر مع مؤشر كتلة الجسم في الدراسات المستقبلية قد يكون وسيلة أكثر دقة للتنبؤ كيف سيحتفظ الشخص بالقدرة على التفكير واتخاذ القرارات في الحياة في وقت لاحق.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر