جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

فن

أغلي 8 مشاهد سينمائية أحدها وصل إلى 40 مليون دولار

الإثنين 09/مايو/2016 - 01:59 ص
تحيا مصر
طباعة
مها عبدالله
أغلي 8 مشاهد سينمائية
لا يمكن أن يصدق كم الأموال الذي من الممكن ان يصرف في فيلم واحدفي هوليوود, ولكن هناك مشاهد تستحوذ بمفردها على أكبر جزء من ميزانية الفيلم، خاصة تلك التي تحتوي على خدع ومؤثرات بصرية,ومنها:

1-
The Matrix Reloaded

40 مليون جنيه تكلفة مشهد واحد فقط في الفيلم، أي حوالي 40% من ميزانية الفيلم التي تبلغ 127 مليون دولار.. حقق هذا الفيلم أرباح فاقت 738 مليون دولار، ويصنف كأغلى مشهد في تاريخ هوليوود.. مدة المشهد 17 دقيقة.

2-
I’m Legend

وصل إجمالي تكلفته 150 مليون دولار، وأغلى مشهد به تكلف 5 مليون دولار، وهو مشهد الركض الشهير على جسر بروكلين بمدينة نيويورك، ليس ذلك فحسب بل تطلب الأمر تعاون 14 وكالة حكومية و250 فرد من طاقم الحرس الوطني وحرس السواحل ووزارة الدفاع، وأطلقت النيران في هذا الموقع ست ليال.

3-
Super Man Returns
بعد أن أنفق 10 ملايين دولار على إنتاج مشهد واحد، تم حذفه من الفيلم بعد المونتاج، مما يجعل من المشهد المحذوف الأغلى في التاريخ.. بلغت تكلفة الفيلم الإجمالية 209 مليون دولار، وبلغت إيرادته 391 مليون دولار.

4-
The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

احتوى الفيلم على أكثر من 1500 لقطة من الخدع والمؤثرات البصرية، وبلغت تكلفته 225 مليون دولار، وحقق أرباح 419 دولار.

5-
The Dark Knight Rises

تكلف إنتاج الفيلم 230 مليون دولار، عام 2012، وحقق أرباح فاقت المليار دولار، وتميز بعدد كبير من الخدع السينمائية المميزة التي تكلفت ربع ميزانية الفيلم تقريبًا.

6-
Swordfish

أعاد هذا الفيلم القيادة لشباك التذاكر بعد أحداث 11 سبتمبر في 2001، وذلك بسبب مشهد يتضمن انفجار حافلة معلقة على مروحية وسط مدينة لوس أنجلوس تكلف 13 مليون دولار.

7-
Pearl Harbor
مشهد الهجوم الياباني على بيرل هاربور، يتميز المشهد بست انفجارات كبيرة في سفينة حربية وتم تنظيم الانفجارات على متن السفن البحرية الحقيقية، وصور المشهد ب12 كاميرا و700 إصبع ديناميت 4000 جالون من البنزين، واستغرق الأمر شهر ونصف للتلاعب بانفجار السفن، و500 قنبلة فردية على كل قارب، وبعد كل ذلك ظهرت الانفجارات لمدة 12 ثانية على الفيلم، 5 مليون ونصف دولار.

8-
Independence Day

انبهر الجميع في عام 1996 بغلاف يصور نيويورك تلفها كرة عملاقة من النار، فبسبب هذا البوستر بلغت إيرادات هذا الفيلم 816 مليون دولار في حين أن تكلفته 75 مليون دولار، وتكلف هذا المشهد حوالي 3 ملايين دولار، وهو رقم ضخم في ذلك الوقت.





إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر