جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

30 طيار بالون يناشدون سلطة الطيران المدني للحصول على رخصة.. تفاصيل

السبت 20/مايو/2023 - 09:36 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الطيار عبد الرحمن عمار، أن هناك أكثر من 30 طيار بالون طائر، يناشدون سلطة الطيران المدني، من أجل الحصول على الرخصة الخاصة بتدريبهم.

وأوضح الطيار عبد الرحمن عمار، أنه من ضمن الـ 30 طيار، وأنهم حصل على فرقة بالون طائر، في شهر 6 من عام 2019، وذلك من خلال إعلان رسمي، نشر بـ الموقع الرسمي، للأكاديمية المصرية للعلوم و الطيران.

وأضاف الطيار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن تلك الدورة كانت لـ أول فرقة طيران خاصة بـ البلون، وأن كراسة الشروط كانت توزع بـ أكاديمية الطيران، وأن الاختبارات كانت فى أكاديمية إمبابة.



ولفت إلى أن التقديم كان على رخصة خاصة و رخصة تجارية، وأن ثمن كراسة الشروط في الأول كانت 5 آلاف دولار، وبعد ذلك تم رفع السعر لـ 8800 دولار.

وأشار إلى أن 90% من الطيارين الذين شاركوا في الدورة كانوا من الأقصر، وأن أول شهر نصف من التدريبات كانت في القاهرة، فالجمع ظل في القاهرة، وترك الأقصر.

وكشف مفاجأة وقال إنه بعد فترة التدريب تبين أن هناك كارثة وهي أن :" الفرقة لم تكن معتمدة من قبل الطيران المدني".

وتابع أنهم قدموا شكاوى كثيرة في وزارة الطيران، على مدار السنوات الماضية، و بعد عامين قامت أكاديمية الطيران بعمل دورة تدريبة لهم من جديد.

ولفت إلى أنهم حتى هذه اللحظة وعلى مدار 4 سنوات، لم يحصلوا على الرخصة، وأنهم يناشدون المسؤولين بحل مشكلتهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر