جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الأمن العام السعودي يلقي القبض على 27 مخالفًا لنظامي الإقامة والعمل

الأحد 19/يونيو/2022 - 01:46 ص
تحيا مصر
طباعة
ألقت الجهات الأمنية في الأمن العام السعودي في إطار حملاتها الأمنية لرصد مكاتب الحملات الوهمية للحج والعمرة على مواطن، و(27) مخالفًا لنظامي الإقامة والعمل.

وارتكب المتهمون حوادثَ جنائيةً تَمَثَّلَتْ في الإعلان والتسويق لحملات حج وهمية في (4) مواقعَ بمنطقة الرياض و(2) في منطقة القصيم، والاستيلاءِ من ضحاياهم على مبالغ مالية، وفق صحيفة عاجل.

وكانت أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة «خروج وعودة» يشترط ألا تقل عن 90 يوماً.

وأكدت أن مدة تأشيرات «الخروج والعودة» إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوما)، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو «عودة قبل...»، فتحسب من تاريخ الإصدار.

وأفادت «الجوازات» بأن رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة مفردة» تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ويتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، أما رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة متعددة» فتبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر