جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

تسببت في مقتل طفل 5 سنوات.. «خلية متفجرات الساحل» أمام القضاء أول أبريل المقبل

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 08:31 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر




حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن، 3 أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 5 عناصر تخريبية من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم باستهداف المنشآت الشرطية باستعمال المتفجرات، مما تسبب في مصرع نجل أحد المتهمين «طفل 5 سنوات».


وكلفت "استئناف القاهرة" الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار معتز خفاجي لنظر القضية، والتي ستنعقد بمجمع محاكم طره.

أحالت النيابة العامة أعضاء خلية المتفجرات بمنطقة الساحل وهم كل من: (سامح.س.س – 35 سنة – بائع متجول "هارب"، وأحمد.س.م – 44 سنة – مدرس، ومحمد.س.م – 48 سنة – مدير شركة، وناصر.ع.ع – 41 سنة – تاجر ملابس، ونزيه.م.س – 37 سنة – مقيم شعائر) للمحاكمة الجنائية.

أسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم خلال عام 2013 بدائرة قسم الساحل بمحافظة القاهرة، ارتكبوا كلا من التهم الآتية:

المتهمان الأول والثاني: انضموا لجماعة الإخوان التي أسست على خلاف أحكام القانون، والتي تستهدف المؤسسات العامة والعاملين بها بعمليات عدائية، بقصد الإخلال بالنظام العام، وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من وسائلها لتحقيق أغراضها.

شرعا في استعمال عبوات مفرقعة استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وأحدث انفجارها موت شخص، بأن أمد المتهم الثاني رفقة الأول بعبوات مفرقعة، لاستهداف المنشآت العامة والشرطية بها، تحقيقا لأغراض جماعتهم.

ونقلها المتهم الأول لاستعمالها في ارتكاب إحدى العمليات العدائية، إلا أن العبوة انفجرت لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وأحدث انفجارها موت المجني عليه الطفل عبدالله سامح سيد.

شرعا في استعمال عبوات مفرقعة استعمالا من شأنه تعريض أموال الغير للخطر، وأحدث انفجارها ضررا وتلفيات بأموال المجني عليها نبيلة عبدالعزيز.

المتهمون من الثالث وحتى الأخير: شاركوا في الخلية موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها وأعانوا أعضاء فيها على الفرار من وجه القضاء.

المتهمون جميعا: حازوا وأحرزوا مواد مفرقعة، وهي عبارة عن عبوات تحوي مواد تستخدم في تصنيع وتجهيز المتفجرات قبل الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختص.

المتهمان الرابع والخامس أعانا المتهم الثالث على الفرار من وجه القضاء، حال علمهم بارتكابه الجناية موضوع الاتهام، بأن مكناه من الهرب فيما أخفى المتهم الرابع العبوات المفرقعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر