جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياحة وطيران

خاص|أمانى الترجمان رئيس «مصر للسياحة»: نتوقع التعافى فى الصيف.. والرهان على «اللقاح»

الأحد 31/يناير/2021 - 04:56 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
ads


توقعت أمانى الترجمان، الرئيس التنفيذى لشركة مصر للسياحة ، أكبر كيان حكومى يعمل فى السياحة، تعافى القطاع الصيف المقبل مع توافر مصل ولقاح لفيروس كورونا.
وقالت الترجمان ” إن الفترة المقبلة تتطلب من الجهات المعنية (وزارة سياحة، اتحاد الغرف السياحية) توفير الأمصال واللقاحات لجميع العاملين بالقطاع السياحى والترويج لذلك فى الأسواق الخارجية بحيث نكون جاهزين للسياحة فى الصيف المقبل.
وأضافت الترجمان أن القطاع قد يشهد خلال 2021 التخلص من الخسائر التى تحملتها الشركات نتيجة لتداعيات كورونا، ولكن ذلك يتوقف على شكل الصيف المقبل.
ومع بداية أزمة كورونا فى مارس 2020 أكدت شركة مصر للسياحة أنها تفقد 50 مليون جنيه شهريا من إيراداتها لتوقف النشاط المتمثل فى نقل سياحى وحجوزات وطيران وحركة سياحية على الفنادق والمطاعم العائمة المملوكة لها
وفى سياق متصل، ذكرت الترجمان أن شركتها ستطلق الشهر المقبل برنامج “طوف وشوف” الذى يستهدف الترويج للسياحة الداخلية على أن يتم البدء بتنظيم رحلات للقاهرة القديمة كمرحلة أولى يعقبها التوسع فى باقى البرامج لمناطق أخرى.
وبرنامج طوف وشوف هو منصة إلكترونية، وذلك من أجل التسويق والحجز الإلكترونى للمقاصد السياحية والخدمات المكملة لها، من عروض فنية ووسائل انتقال ومزارات سياحية ومطاعم وغيرها، بالطرق التكنولوجية الحديثة، تشجيعاً لسياحة اليوم الواحد للمصريين والمقيمين من الأجانب.
وأضافت أنها ما زالت فى انتظار الموافقات اللازمة للحصول على قرض من أجل صرف مرتبات العاملين بالشركة ضمن المبادرة التى أطلقها البنك المركزى لتخفيف الأعباء عن شركات السياحة فى ظل أزمة فيروس كورونا.
وأوضحت أن شركة القابضة للفنادق تقود المفاوضات الحصول على القرض للشركات التابعة لها من بينها “مصر للسياحة”.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر