جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

وزير الداخلية يستقبل المستشار الشرطي لـ«حفظ السلام» بالأمم المتحدة

الأحد 31/يناير/2021 - 12:47 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية ، لويس كاريلهو، المستشار الشرطي، ب إدارة عمليات حفظ السلام ب الأمم المتحدة ، خلال زيارته للقاهرة برفقة أحد كبار معاونيه، للمشاركة في حفل افتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام بوزارة الداخلية.
واستهل المسئول الأممي اللقاء بنقل تحياته لكوادر الشرطة المصرية، مؤكداً على تقديره لأدائهم المتميز فى مهام حفظ السلام الأممية المنتشرة بالعديد من دول العالم، وهو ما يعكس كفاءة واحترافية المنظومة التدريبية بوزارة الداخلية المصرية. وأشاد كاريلهو بما شهده خلال افتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام من تطور فى إمكانيات وبرامج التدريب التى تواكب أحدث المعايير العالمية، وهو ما يسهم بفاعلية فى تأهيل الكوادر الشرطية، من مختلف الجنسيات، للعمل بمهام حفظ السلام الأممية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل وفقاً لمعايير العمل الشرطى ب الأمم المتحدة .
كما أعرب المسئول الأممى عن تطلعه لتطوير علاقات التعاون القائمة بين إدارة عمليات حفظ السلام ب الأمم المتحدة مع وزارة الداخلية، بما فى ذلك تبادل الخبرات الشرطية والتدريبية ذات الصلة . ومن جانبه، أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة المسئول الأممى في القاهرة، مؤكداً عمق روابط التعاون مع منظمة الأمم المتحدة ، وحرص وزارة الداخلية على الإسهام بإيجابية فى مهام حفظ السلام الدولية، والتى تلعب دوراً محورياً فى حفظ الأمن والاستقرار بعدد من دول العالم. وأشار اللواء محمود توفيق إلى أن مركز التدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة، الذى تم افتتاحه بأكاديمية الشرطة سيُمثل مُرتكزاً جديداً للتعاون مع إدارة عمليات حفظ السلام ب الأمم المتحدة بما سيتيحه من إمكانات تدريبية راقية ومتطورة لعناصر الشرطة،المصريين والوافدين، المرشحين للعمل بتلك المهام، مؤكدا فى نهاية اللقاء على ترحيبه ودعمه الكامل لتطوير آليات تبادل الخبرات الأمنية والتدريبية مع المنظمة الأممية للإسهام فى أنشطة حفظ السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر