جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

وحيد حامد: "دم الغزال" قصة حقيقية من شوارع إمبابة

السبت 09/يناير/2021 - 10:28 م
تحيا مصر
طباعة
كشف الكاتب الكبير وحيد حامد، كواليس رحلته مع فيلم "دم الغزال" للفنانة منى زكي، وذلك في لقاءٍ تليفزيوني خاص، عُرض عبر قناة "الشرق" الإخبارية، السبت، موضحًا أن هذا العمل مأخوذ عن شخصية حقيقية موجودة في شوارع إمبابة باسم "ريشة".
وقال وحيد حامد، خلال الحوار، إنه كان هناك شخصًا يُدعى "ريشة" يقطن في شوارع إمبابة، وكان يعمل "طبال" في البداية قبل أن يتحول ويتجه إلى التحدث باسم الدين بين أهل منطقته، متابعًا: "فجأة ريشة عمل نفسه شيخ والناس إلتفت حواليه".
وأوضح أنه حرص على تحويل تلك القصة إلى عملٍ سينمائي، مع توسيع الصورة البانورامية للمشهد وأن يُلمس مع قضية الإرهاب في ذلك الوقت، دون اقتصار القصة على "ريشة" فقط، مضيفًا: "تناولت الفيم من ناحية ااتنين بلطجية، واحد بلطجي باسم الدين، بس عاش في أمان، بينما اللص الآخر اللي هو البلطجي أو النصاب عاش مبنوذ، وفي النهاية البلطجي رافع راية الدين قطع يد الحرامي.. إذن حرامي حاكم حرامي".
يذكر أن فيلم "دم الغزال" تدور أحداثه حول رضا شاب فقير يعاني من البطالة يحاول الزواج من حنان جارته في الحارة ولكنها تهرب منه لتعيش مع سيدة أرستقراطية وتعمل عندها ويتورط رضا مع الجماعات اﻻرهابية، على الجانب الأخر يعيش جابر عميش على خداع الناس والنصب عليهم ويكون مصيره الموت في حادثة.
فيلم "دم الغزال" من بطولة نور الشريف، ويسرا، ومنى زكي، ومحمود عبد المغني، وعايدة رياض، وصبري فواز، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين، وعُرض لأول مرة عام 2005.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر