جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

سيارة ولي العهد السعودي في جولته مع أمير قطر تتصدر تويتر

الأربعاء 06/يناير/2021 - 12:24 م
سيارة ولي العهد السعودي
سيارة ولي العهد السعودي
طباعة
وكالات
ads
تصدرت صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يتجول بسيارة يقودها بنفسه في محافظة العلا وبصحبته أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد عقب قمة العلا، اهتمام الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، للوقوف على نوع السيارة وإمكانيتها.


وفقاً للصحف السعودية، فالسيارة هي من طراز ليكزس LX بيضاء، وتأتي هذه الفئة من ليكزس بطرازين LX570SS أو LX570BE وكلاهما يتمتع بمحرك من 8 أسطوانات وعصا تحكم من 8 سرعات بقوة تصل إلى 362 حصاناً، وفقا للموقع الرسمي للشركة.
و تتسع داخلية لكزس lexus lx 2020 لسبعة افراد وبها مساحة تخزينية واسعة، وتتميز بنظام صوتي ممتاز طراز Mark Levinson المذهل بـ 19 مضخم صوت وشاشتين منفصلتين وسماعات لاسلكية وثلاجة داخلية


موقع «كار آند درايفر» المتخصص في عالم السيارات، قال أنظمة الحماية المضافة للسيارة، تشمل كلا من نظام التحذير المسبق في حالات الاصطدام، والذي يدعمه المكابح الإضطرارية التي تفعل ذاتية لإيقاف السيارة، وأيضا نظام الحفاظ على المسار، ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والمركبات من حولها.


على جانب آخر، كان قد ثمن الأمير محمد بن سلمان في كلمته الجهود التي بذلتها الكويت والولايات المتحدة لرأب الصدع بين دول المنطقة.
وقال في كلمته إن «هذه الجهود أدت للوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي سيتم توقيعه في هذه القمة، الذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا، بما يخدم آمالها وتطلعاتها».
وكان الأمير محمد بن سلمان قد أعلن إطلاق اسم «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» على قمة العلا، عرفانا لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود في دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على قانون مجلس النواب بتطبيق ضريبة لصالح أسر شهداء ومصابي الإرهاب

هل توافق على قانون مجلس النواب بتطبيق ضريبة لصالح أسر شهداء ومصابي الإرهاب

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر