جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

مزادات هيريتيدج الامريكية تعيد لعبة سوبر ماريو برذرز للاذهان بسعرالاعلى تاريخيا

السبت 11/يوليو/2020 - 10:38 ص
تحيا مصر
طباعة
مزادات هيريتيدج الامريكية
مزادات Heritage Auctions تعيد لعبة (سوبر ماريو برذرز) Super Mario Bros الى الاذهان، والتي أُطلقت قبل أكثر من 35 عامًا. إذ باعت نسخة مختومة منها بسعر خيالي. بسعر 114،000 دولار أمريكي، متفوقة على الرقم السابق للعبة ذاتها الذي سُجل العام الماضي مقابل 100،150 دولار أمريكي.
ويعد السعر الأخير لبيع لعبة “سوبر ماريو برذرز” هو الأعلى في التاريخ، وقد تحقق ذلك بفضل الحالة الجيدة للغاية للعبة، كما أنها تباع في عبوتها الأصلية، وقد حصلت بذلك على تصنيف بنسبة 9،4 من 10، ما يعني أنها مرغوبة للغاية، وقد يزداد سعرها عند طرحها في المزادات فيما بعد.وذلك حسب تصريح للصحفي (كريس كوهلر) الذي يحب جمع الألعاب.
سوبر ماريو برذرز ( Super Mario Bros)‏ من تطوير نينتندو للترفيه وتوزيعها، وتُعتَبر ضمن سلسلة لعبة ماريو برذرز وطرحت فى عام 1983. زصَدرت اللُعبة في الأصل لأجهزة كمبيوتر العائلة ونظام نينتيندو الترفيهيّ في اليابان في 13 سبتمبر 1985 لتتبعها بذلك نُسخ أمريكا الشماليّة في أكتوبر 1985 والأوربيّة في مايو 1987، وهيَ تُعتَبر اللُعبة الأولى من سلسلة ألعابِ سوبر ماريو. يتحكّم اللاعِب بشخصية ماريو كما يُمكنه التحكّم بشقيقِه لويجي، ويتعيّن على اللاعِب تجاوَز العقبات عبر مملكة الفطر لإنقاذِ الأميرة تودستول من بينِ يَدي عدوّه اللدود باوزر.
نالَت اللُعبة شهرة واسعة حولَ العالم وكانت لحوالَي ثلاثَة عقود لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا، ووصلت مبيعاتُها لأكثر من 40 مليون نُسخة وذلك قبل حصول وي سبورتس عليها عام 2009. وكانت اللعبة مسؤولة إلى حدٍّ كبير عن بداية نجاح نظام نينتيندو الترفيهي، وكذلك وضع حد للركود الذي دام سنتين في مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بعد انهيارِ سوقه عام 1983. صمّم اللُعبَة وبرمَجها شيغيرو مياموتو وقد عُرفت موسيقى اللعبة التي ألفها كوجي كوندو في جميع أنحاء العالم، حتّى من قِبَل الذين لم يلعبوا اللعبة.



إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر