جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

"هواوي" تطرح حلولها الذكية للتحول الرقمي والجيل الخامس في معرض Cairo ICT 2019

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 03:39 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
ads

بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل


·         فنسنت سان: ملتزمون بدعم رؤية مصر للتحول الرقمي وتطورها لتصبح مركزًا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اقليميًا

·         يمنح نظام التخزين Dorado V6 أداءًا فائقًا لأكثر من 20 مليون عملية للمدخلات والمخرجات في الثانية IOPs، – والتي تمثل ضعف أداء المنتجات الأخرى المنافسة

·       تم تطبيق حلول هواوي لقطاع الطاقة في 45 دولة ومنطقة حول العالم، لخدمة 70% من كبرى شركات البترول والغاز

·         نجحت هواوي في تأمين أكثر من 60 عقدًا لخدمات وحلول شبكات الجيل الخامس، منهم 12 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

خلال معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا وبحضور  معالي الفريق كامل الوزير وزير النقل Cairo ICT 2019، تحشد هواوي مجموعة من أحدث تقنياتها وحلولها الذكية التي تتنوع بين حلول الجيل الخامس للشبكات، الذكاء الاصطناعي إلى حلول التحول الرقمي في مختلف القطاعات منها النقل الذكي، والحلول المصرفية الذكية، والحرم الجامعي الذكي، والمدن الذكية والطاقة الذكية وغيرها الكثير. وأطلقت هواوي عددًا من منتجاتها الرائدة في الأسواق المصرية منها نظام التخزين المتكامل: OceanStor Dorado المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تعد من أسرع أنظمة التخزين الذكية على مستوى الصناعة.

أشاد معالي الفريق كامل الوزير وزير النقل، التقنيات الذكية المعروضة في جناح النقل الخاص بشركة "هواوي"، وأكد على أهمية تعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية في مجالات المراقبة والتحكم، في المشروعات الوطنية مثل النقل الذكي، ولفت إلى أهمية الاعتماد على مزيد من العناصر المحلية التي تدخل في هذه الحلول التكنولوجية. 

 

وصرح فنسنت سان الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، " تعمل هواوي في مصر منذ 20 عامًا، سعينا خلالهم دائمًا للاندماج في هذه السوق الهامة والمساهمة في تطويرها بتقديم أحدث تقنياتنا. في "هواوي" نركز على التقنيات الرائدة لخلق قيمة للعملاء ومساعدتهم على تحقيق النجاح في أعمالهم، كما استثمرت هواوي بشكل مكثف لتحقيق اختراقات تقنية تدعم السوق المصرية بأحدث التكنولوجيا الرقمية للجميع. ونحن ملتزمون بدعم رؤية مصر للتحول الرقمي وتطورها لتصبح مركزًا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اقليميًا."

 

وعلى هامش المؤتمر، أعلنت "هواوي" ابرامها عقد شراكة مع "مانتراك للتوزيع"، لتصبح الموزع الرسمي لمنتجات "هواوي"، وذلك في اطار تنفيذ "هواوي" لرؤيتها التي تهدف إلى تعزيز تواجدها في الأسواق المحلية والوصول بتقنياتها المتقدمة للجميع.

من جانبه، صرح المهندس، حسام رشدي، مدير عام شركة "مانتراك للتوزيع"، "تأسست مانتراك للتوزيع عام 1997، ومنذ ذلك الوقت التزمنا بتقديم أفضل تكنولوجيا لعملائنا في الأسواق المصرية. نحن على ثقة بأن تعاوننا مع شركة "هواوي" سيمنح عملائنا قيمة استراتيجية مضافة غير مسبوقة. ساهمت استثمارات "هواوي" في البحث والتطوير على مدار السنوات الماضية في تعزيز مكانتها الريادية كواحدة من أكثر الشركات مساهمة في ثورة التحول الرقمي على مستوى العالم. معًا، ستتمكن "مانتراك" وهواوي" من توحيد رؤيتهما وقيمهما للمساهمة في تطور السوق نحو التحول الرقمي."

خدمات الجيل الخامس

نجحت هواوي بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات في تقديم حلول شبكات الجيل الخامس بإطلاق كاميرا 360 درجة عالية الجودة التي تنقل الفيديو لأجهزة الواقع الافتراضي لتجربة مشاهدة غامرة للمستخدمين. باستخدام منصة هواوي 5G SA [email protected] والألياف الضوئية التي تزودها المصرية للاتصالات، يمكن نقل مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي للتصوير إلى أجهزة الواقع الافتراضي، وهو ما يخدم عدد من القطاعات والاستخدامات مثل السياحة والقطاع الأمني.

نجحت هواوي في تأمين أكثر من 60 عقدًا لخدمات وحلول شبكات الجيل الخامس، منهم 12 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقامت الشركة بشحن أكثر من 400,000 وحدة هوائي نشطة (AAUs).

النقل الذكي

تقدم هواوي العديد من الحلول التي تدعم التحول الرقمي في قطاع النقل وتطويره لتقديم خدمات أكثر ملاءمة، كفاءة وأمانًا. تساهم هذه الحلول في تصميم وتنفيذ بنية تحتية ذكية لشبكة النقل تتمثل في السكك الحديدية وخاصة الشبكات في المناطق الحضرية والمطارات الذكية باستخدام تقنيات وأنظمة eLTE، Modular UPS، CCTV، وGSM.

الطاقة الذكية

في قطاع البترول، تقدم هواوي حلول تقنية لمزيد من الأمان والكفاءة على مستوى الصناعة التي تنقسم إلى ثلاثة مراحل وهي المنبع، منتصف المجرى والمرحلة الأخيرة هي مرحلة المصب. تهدف هذه الحلول إلى تحسين الإنتاجية والتحكم في عوامل الأمان لعمليات الإنتاج الرقمية. تتضمن هذه الحلول انترنت الأشياء للبترول والغاز، خطوط الأنابيب الرقمية، الحوسبة الفائقة وإدارة العمليات، والتوزيع الذكي. تم تطبيق حلول هواوي للقطاع في 45 دولة ومنطقة حول العالم، لخدمة 70% من كبرى شركات البترول والغاز.

 

 

القطاع المصرفي الذكي

وبالنسبة للقطاع المصرفي، قدمت هواوي تكنولوجيا FusionInsight المصممة لتحليل البيانات الضخمة في المؤسسات، بتوفير منصة بيانات كبيرة ذات بنية مفتوحة قادرة على معالجة مجموعات ضخمة من البيانات، وتوحيد سبل إدارة البيانات متعددة المالكين، بالإضافة إلى تشغيل محركات حوسبة متعددة. حتى شهر مايو من العام الجاري، استخدم هذه التقنية الخاصة من هواوي أكثر من 1500 عميل في أكثر من 60 دولة.

نظام التخزين OceanStor Dorado V6

أطلقت شركة هواوي، لأول مرة في مصر، نظام التخزين المتكامل OceanStor Dorado V6 المصمم ليلبي متطلبات التخزين الهائلة، المتعلقة بقواعد البيانات، وبصفة خاصة في قطاعات النقل والتمويل والجهات الحكومية والتصنيع.

يمنح نظام التخزين Dorado V6 أداءًا فائقًا لأكثر من 20 مليون عملية للمدخلات والمخرجات في الثانية IOPs، – والتي تمثل ضعف أداء المنتجات الأخرى المنافسة – في وقت وصول قياسي 0.1 مللي ثانية فقط، والمدعم بنظام أساسي عالي السرعة ومطور من الرقائق. تتكون معادلة FlashLink من 32 وحدة تحكم، مع قابلية تطور قوية، تسرع من تحويل نظم المؤسسات إلى عصر السرعة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads