جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

فايقة فهيم تطالب بتطبيق "الزراعة المستدامة" بعد نجاحها عالميًا

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 10:37 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

إكدت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، على أهمية اتجاه الحكومة في مصر نحو تعزيز وتطبيق سياسة "الزراعة المستدامة"، بعد نجاح تطبيقها في عدد من الدول العالم كألمانيا وكندا والولايات المتحدة والإمارات والسعودية وتحقيقها لنتائج قياسية.

وأشارت "فهيم"-اليوم الأثنين- إلى أن الزراعة المستدامة  تشكل إحدى أهم ممكنات استراتيجيات الأمن الغذائى الشامل لعديد من الدول اليوم وذلك سعيا منها للقضاء على الجوع وتعزيز أمنها الغذائى الوطني، والذى يأتى متوافقًا مع هدف توفير الحماية البيئية.

وأردفت النائبة فايقة فهيم، يعد تطبيق الزراعة المستدامة أفضل الممارسات الزراعية التى تعزز الإنتاج الغذائى الصحى مع الأخذ فى الاعتبار الواجب البيئى أمرًا ضروريا لدعم حركة التنمية المستدامة العالمية.

ولفتت إلى أن الزراعة المستدامة ترتكز على وفق أفضل النظم العالمية على ركائز التنمية المستدامة الثلاثة وهي: البعد البيئى والبعدالاجتماعى والبعد الاقتصادي، والجدير بالذكر بأن نظام العلامة الزراعية المستدامة الإماراتية يأخذ بعين الاعتبار كل هذه الركائز، كما يركز على نهج إدارة العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء بحيث يتم توظيف الموارد المتجددة لدعم إنتاج الغذاء.

وونوهت إلى أن الزراعة المستدامة حققت تقدمًا سريعًا فى جميع أنحاء العالم، حيث يواصل عدد متزايد من الدول تبنى هذا النهج الاستراتيجى فى الزراعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر