جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
هواوي تقدم عصر جديد من رؤية التصوير الفوتوغرافي بإطلاق سلسلةHUAWEI P40 Series الأعلى تطوراً في العالم المصرية للاتصالات تدعم مبادرة "حماية" بتوفير مستلزمات التطهير ومكافحة العدوى لدور رعاية الأيتام والمسنين جوميا تُطبق توصيل الطلبات "بدون تلامس" والدفع "غير النقدي" لمكافحة COVID-19 في مصر وإفريقيا نيسان تعيّن رئيساً جديداً لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند المصرية للاتصالات تتيح لعملائها باقة مكالمات بلا حدود من التليفون الثابت رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة منتظمة والقناة تسجل عبور 1662 سفينة خلال شهر مارس بحمولات 101 مليون طن مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية تواصل استكمال تنفيذ أعمال الصرف المغطى بشارع الدقهلية بحى ثان محافظ الإسماعيلية يصدر قرارا بغلق جميع الشواطئ وأى كورنيش او ممشى قرار بتخصيص عددا من مدارس الإسماعيلية لصرف معاشات شهر ابريل realme تحتل المرتبة السابعة في سوق الهواتف الذكية العالمية بإطلاقها realme C3 و realme 6i  
ads

الصحة

يكافح الأمراض ويحسن المناعة.. 5 فوائد عظيمة للفطر

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 03:59 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
يحتوي الفطر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما هي الحال في بعض أنواع الخضار مثل الجزر والكوسا والفاصوليا الخضراء وغيرها.

وتعمل مضادات الأكسدة على التخلص من "الجذور الحرة"، وهي نوع من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بخلايا جسم الإنسان، وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وفق ما ذكر موقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي.

كذلك يحتوي الفطر على "السيلينيوم"، غير الموجود في معظم الفواكه والخضروات، والذي يلعب دورا في وظيفة إنزيم الكبد، ليساعد على إزالة بعض العناصر الموجودة في الجسم والتي قد تكون مسببة للسرطان، كما يعرف عن السيلينيوم مقاومته للالتهابات والتقليل من معدلات نمو الأورام.

خفض السكر

أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1، الذين يتناولون وجبات تحتوي على نسبة عالية من الألياف، لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم.

وبالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، فإن الألياف تساعدهم على تحسين مستويات السكر في الدم، وتخفيض مستوى الدهون.

ويتميز الفطر بغناه بالألياف التي تفيد الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقوية القلب

إن محتوى الألياف والبوتاسيوم وفيتامين "سي" في الفطر، يسهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما يعمل البوتاسيوم والصوديوم معا في الجسم للمساعدة في تنظيم ضغط الدم.

تحسين المناعة

ووجد العلماء أن "السيلينيوم" الموجود في الفطر، يعمل على تحسين استجابة الجهاز المناعي إزاء العدوى، كما تحفز ألياف "بيتا جلوكان" الموجودة في جدران خلايا الفطر، جهاز المناعة على محاربة الخلايا السرطانية ومنع الأورام من التكوّن.

خفض الوزن

تلعب الألياف الغذائية دورا مهما في الحفاظ على الوزن الجيد، كونها تملأ المعدة وتزيد من الشعور بالشبع.

ويحتوي الفطر على نوعين من الألياف الغذائية في جدرانه الخلوية، هي "بيتا جلوكان" و"كيتين"، التي تعمل على تقليل الشهية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads