جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

اقتصاد

رقاقة الذكاء الصناعي “Ascend 310” - من هواوي تحصد جائزة رواد العالم للإنجازات التكنولوجية

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 02:36 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

حصلت رقاقة هواوي “Ascend 310” على جائزة رواد العالم للإنجازات التكنولوجية والعلمية من بين 400 إنجاز تكنولوجي من خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الخامس للإنترنت، ويرجع الفضل في الحصول على هذه الجائزة إلى النظام الموجود على الرقاقة التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي، كما انها تشمل أقوى  القدرات الحاسوبية التي عرفتها الصناعة بأكملها حتى الأن لسيناريوهات متقدمة جداً من الحوسبة بالدعم من معمارية "دا فينشي" الموحدة والقابلة للارتقاء. وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تحصل فيها هواوي على هذه الجائزة بالإضافة الي انتهاز الفرصة لاستعراض أحدث ابتكاراتها خلال المؤتمر.

وخلال المؤتمر، استعرض السيد "يان ليدا"، رئيس مجلس إدارة هواوي ورئيس مجموعة شركات هواوي للأعمال أخر ما توصلت اليه الشركة من إنجازات أمام الضيوف. قال "يان ليدا" "تعد سلسلة هواوي Ascend الجديدة لرقائق الذكاء الاصطناعي هي العنصر الأساسي لحلول هواوي المستندة على الذكاء الاصطناعي وتقدم الدعم الرئيسي. تستثمر استراتيجية الذكاء الاصطناعي من هواوي في أعمال البحث الحيوي وتطوير الكوادر، وذلك من خلال بناء كل من الFull-Stack، قائمة بمشاريع الذكاء الاصطناعي: ودعم النظام البيئي العالمي المفتوح. تستثمر هواوي كل عام بين 10 و15 بالمائة من عائدات مبيعاتها على أعمال البحث والتطوير، بينما استثمارنا في أعمال البحث والتطوير هذا العام اجتازت 100 مليار يوان صيني. تعد رقاقة Ascend 310 أول رقاقة في سلسلة Ascend، التي تفتح عصر جديد من الذكاء الاصطناعي. ليس  ما يميزنا هو تقديم تقنية الذكاء الاصطناعي فقط، بل اننا نعمل على تكافؤ الذكاء الاصطناعي مع الحوسبة السحابية، انترنت الأشياء، الفيديو، الحوسبة المتقدمة، البيانات الكبيرة، وغيرها من التقنيات التي تشكل منصة مفتوحة تدعم التحول الرقمي في جميع الصناعات. سيصبح الذكاء الاصطناعي أحدث التكنولوجيا التي تقدمها هواوي لعملائها وشركاءها في المنصة. سنعمل جاهداً من أجل التأكد أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ليست متاحة فقط للذين يتمتعون بمهارات تأهيلية عالية. على مدار الثلاثة سنوات القادمة، هدفنا هو العمل مع مطور برمجيات الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكارات لتتماشي مع التزام هواوي في تقديم الذكاء الاصطناعي بصورة متاحة للجميع، ومؤثرة، ويمكن الاعتماد عليها، بهذا يوفر عامل الذكاء في جميع الشركات والصناعة من أجل بناء عالم ذكي متواصل .

أطلقت هواوي حقبة من الحلول لكل سيناريوهات الذكاء الاصطناعي في يوم 10 أكتوبر لعام 2018. حيث أن كلمة ‘Full-Stack’ تعني حقبة من الحلول القوية والغير مكلفة للقوة الحاسوبية بالإضافة الي منصات تطوير تطبيقات الLow-Barrier التي تجعل نماذج بيانات الذكاء الاصطناعي، نموذج التدريب وتطوير التطبيقات أكثر بساطة، أكثر ذكاء، أكثر كفاءة. كما أن حلول كافة السيناريوهات قادرة على الذكاء بصورة أكثر تغولاً في مختلف السيناريوهات المتعلقة بالأجهزة، التقنيات المتطورة والحوسبة السحابية.

 

تعد رقاقة Ascend 310 أقوي الرقاقات عرفتها الصناعة والتي تحتوي على نظام مدمج بتقنية الذكاء الاصطناعي لسيناريوهات حوسبة متطورة. ويعد كل مجالات الأمن والحماية، القيادة الذاتية وعمليات التصنيع الذكي من أكثر السيناريوهات النموذجية لتطبيق الحوسبة المتطورة. عالي الرغم من أن كافة سيناريوهات الحوسبة المتطورة تفرض قيود صارمة على المساحة، معدل استهلاك الطاقة وقوة الحوسبة سواء كانت موجودة علي سيارة تتحرك بسرعة أو علي خط انتاج سريع، دراسة علمية مركبة أو نشاط تعليمي يقام علي أساس يومي، فإن رقاقة Ascend 310 تدعم جميع الصناعات بطريقة أقل تكلفة وبطاقة حاسوبية قوية. رقاقة واحدة من Ascend 310 قادرة على تحقيق حتى 16 عملية حسابية في لحظتها، بتدعيم التعرف التلقائي على 200 عنصر مختلف متضمناً الأشخاص، السيارات، العوائق واشارات المرور، كما انها قادرة على معالجة ألاف من الصور في ثانية واحدة. في شهر أكتوبر من العام الجاري، استعرضت هواوي وأودي للسيارات الرقاقة في المستوي الرابع من القيادة الذاتية. تم تجهيز السيارة بمركز بيانات متنقل من هواوي مُركب على وحدة حاسوبية وكان مقدر لرقاقة Ascend 310 من هواوي أن تستهلك 200 وات فقط من الطاقة في المستوي الرابع من القيادة الذاتية.

الميزة الأخرى الفريدة من سلسلة رقاقات Ascend هي ملاءمة معمارية دا فينشي المبتكرة من هواوي التي تتسم التوحيد والمرونة، التي تحقق التغطية الكاملة من سيناريو معدل منخفض جداً من استهلاك الطاقة الي سيناريو عالي من القوة الحاسوبية – وهو شيء لم نراه من قبل في أية من المعماريات الموجودة بالسوق. معمارية دا فينشي قادرة علي تيسير توظيف، ترحيل، وتعاون تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف السيناريوهات في نفس الوقت، وهو ما يحسن تطوير البرمجيات على نطاق واسع من الكفاءة وتعمل على تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات.

تتبني هواوي مفهوم "الذكاء الاصطناعي من أجل منفعة الجميع"، وتهدف الي العمل مع كل من العملاء، شركاء الصناعة، المعاهد الأكاديمية التي تحقق نتائج مرضية تتيح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للجميع. رؤيتنا ومهمتنا تكمن في توفير العامل الرقمي لكل شخص، منزل ومؤسسة وذلك لبناء عالم ذكي ومتواصل دائماً. لمزيد من المعلومات عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي من هواوي وحزمة الحلول لكافة سيناريوهات الذكاء الاصطناعي يرجي زيارة الرابط التالي:

https://www.huawei.com/en/press-events/news/2018/10/huawei-hc-2018-eric-xu-ai

يعد المؤتمر العالمي للإنترنت حدث دولي تنظمه كل من إدارة الفضاء السيبراني للصين وحكومة شعب إقليم زيجيانج، ويهدف المؤتمر لإنشاء منتدى دولي لربط الصين بباقية العالم والمنتدي الصيني للمشاركة العالمية وحوكمة شبكة الإنترنت. يدعم المؤتمر التبادل الذي يمكن الاتفاق على رأي واحد، التعاون والنتائج الجيدة. سوف تقام النسخة الخامسة من المؤتمر العالمي للإنترنت في نقاطعة زيجيانج، وزهن يوم 7 نوفمبر لعام 2018، وسوف يستمر لمدة ثلاثة أيام، سيأتي المؤتمر هذا العام بعنوان "انشاء عالم رقمي للثقة المشتركة والحوكمة الجماعية – تجاه المجتمع مع مستقبل متبادل في الفضاء السيبراني"، سيستقبل المؤتمر العالمي للإنترنت أكثر 1500 زائر من مختلف أنحاء العالم متضمناً وفود حكومية، ممثلي المنظمات الدولية، قادة شركات الأنترنت الصينية والأجنبية وكبار الخبراء والعلماء. سيناقش المشاركين بالمؤتمر عدة موضوعات تتحدث عن التطوير المبتكر، الأمن السيبراني، تبادل الثقافات، أساليب المعيشة ورعايتها والتعاون الدولي .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads