جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

حملة الدكتوراه والماجستير يناشدون وزير التعليم العالي بسبب وظائف جامعة السويس

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 06:38 م
تحيا مصر
طباعة
حملة الدكتوراه والماجستير
تقدم عشرات من الباحثين من حملة الدكتوراه والماجستير وأوائل الدفعات من اقسام الاعلام بجامعات مصر بالشكوى رقم ( 1246 وارد / 18/4/2018) الي د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسبب الشروط المتضمنة في اعلان طلب وظائف اعضاء هيئة تدريس كلية الاعلام جامعة السويس والذي نشر بالدي الصحف. 

ناشد الباحثون وزير التعليم العالي ورئيس جامعة السويس د. السيد الشرقاوي، فتح الاعلان امام كل المتقدمين سواء الحاصلين علي الدرجات العلمية من كليات الاعلام او ما يعادلها من اقسام الاعلام بالجامعات المصرية. 

حيث نص الشرط الاول لوظيفة "مدرس ومدرس مساعد" بالحصول علي درجة الدكتوراه والماجستير من احدي كليات الاعلام المصرية علما بأن كليات الاعلام المنشأة حديثا وهي "اعلام بني سويف واعلام جنوب الوادي" لا يوجد بها دراسات عليا وبالتالي فالاعلان بهذا الشكل موجه فقط إلي الحاصلين علي درجة الدكتوراه من كلية الاعلام جامعة القاهرة ، 

وصياغة الشرط بهذا النص يؤكد انه لا يعترف بكافة اقسام الاعلام بالجامعات الحكومية المصرية التي تعترف بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . 

والصحيح والمتبع قانونا ان تنحصر الشروط الفعلية لدرجة الدكتوراه فقط في التقدير العلمي ، والتقدير الجاصل عليه الباحث فى الدكتوراه او الماجستير وبالتالي فالمعتاد فى الاعلانات الحكوميين يكون شرط الحصول علي درجة الدكتوراه والماجستير فى الاعلام من احدي كليات الاعلام وما يعادلها من اقسام الاعلام بكليات الاداب. 

كما تضمن الشرط الثاني لوظيفة "معيد" ان يكون من خريجي دفعتي 2015 ــ 2016 و 2016 ـــ 2017 وحصرها علي خريجي هاتين الدفعتين لاغير وهذا شرط ان دل فإنما يدل علي استهداف الاعلان لاشخاص بعينهم للحصول علي الوظيفة من الدفعتين وهو ما يتنافي مع مبدأ تكافؤ الفرص الذى يؤكد عليه الرئيس فى الدستور. 

لجنة فحص اوراق المتقدمين تشكلت برئاسة الاستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي وعضوية الأستاذة الدكتورة نرمين خضر استاذ الاعلام بجامعة القاهرة والدكتورة جيهان حسين عبد الرازق عميد كلية الاعلام جامعة السويس. 

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر