جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الكشف عن مخطط إرهابي وإحباطه بتونس

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 10:57 م
تحيا مصر
طباعة
زينب بكير
منذ ثورة العام 2011، تواجه تونس حركة متطرفة مسؤولة عن مقتل عشرات الجنود ورجال الشرطة، إضافة إلى مدنيين تونسيين وسياح أجانب.
هذا وقد أعلنت تونس الثلاثاء إحباط "مخطط إرهابي" يقضي بسيطرة عناصر من تنظيم داعش المتطرف على بعض المناطق في الجنوب، وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن "الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظّمة تمكنت من الكشف عن مخطّط إرهابي كان يستهدف الوحدات الأمنيّة والعسكريّة المتمركزة بالجنوب تحضيرا للسيطرة على المنطقة على غرار المحاولة الفاشلة التّي استهدفت مدينة بن قردان خلال مارس 2016".
والعام الماضي، شن عشرات من المتطرفين عمليات منسقة ضد منشآت آمنية في بلدة بن قردان الحدودية مع ليبيا بهدف "إقامة إمارة" تابعة لتنظيم داعش، وفق السلطات التونسية، وقتل 13 من عناصر قوات الأمن وسبعة مدنيين، كما أدى الهجوم الفاشل إلى مقتل ما لا يقل عن 55 من المتطرفين.

وأضاف بيان الداخلية أن "المخطّط الإرهابي كان يهدف إلى استغلال حالة الاضطرابات الاجتماعيّة التّي شهدها الجنوب التّونسي ومساعدة عناصر إرهابيّة تنتمي إلى تنظيم "داعش" للتسلل بقصد تنفيذ عمليّات ارهابيّة ومحاولة السّيطرة على مقرّات أمنيّة وعسكريّة".

وأكد أنه "خلال هذه العمليّة الاستباقيّة تم توقيف خمسة عناصر تكفيريّة وإدراج عدد من العناصر الإرهابيّة المتحصّنة بالفرار بليبيا بالتّفتيش".

و

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر