جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

علاج مشاكل الشعر الدهنى وفروة الرأس

الأحد 23/يوليه/2017 - 01:37 م
ads
تحيا مصر
طباعة
دعاء دكرورى
ads
يعانى أصحاب الشعر الدهنى من مشاكل مع الزيوت الزائدة والعرق والقشرة التى تتطور مع الوقت والتى تؤدى إلى التهابات فى فروة الرأس وخاصة خلال فصل الصيف، ونشر موقع "بولد سكاى" الهندى 4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس وللحفاظ على الشعر:

(1) وصفة بيكربونات الصوديوم مع الماء: من المعروف عن بيكربونات الصوديوم قدرتها على امتصاص الزيوت مما يجعلها مفيدة للشعر الدهنى.
المكونات: 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم - كوب ماء.
طريقة العمل: اخلطى بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء لعمل عجينة سميكة تطبقيها على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق ثم تغسلى الشعر بالماء الدافئ. ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.

(2) وصفة عصير الليمون: يقدم عصير الليمون حلًا للعديد من مشاكل الشعر والجلد لأنه غنى بالفيتامينات والمحتوى المعدنى كما أن طبيعته الحمضية تساعد على منع إنتاج الزهم الزائد بفروة الرأس.
المكونات: ليمونتين - 2 كوب ماء.
طريقة العمل: اخلطى عصير ليمونتين مع كوبين ماء ثم قومى بتدليك فروة الرأس والشعر بهما واتركيه لمدة 5 دقائق. بعدها قومى بغسل الرأس بالماء الفاتر ونكرر هذا العلاج مرتين فى الأسبوع.

(3) وصفة الشاى: يحتوى الشاى على مادة قابضة اسمها حمض التانيك التى تقلل من إنتاج الزيت الإضافى على فروة الرأس.
المكونات: 2 ملعقة كبيرة من أوراق الشاى - كوب ماء.
طريقة العمل: ضعى أوراق الشاى فى الماء واغليهم معًا ثم اتركيه يبرد حتى يصبح فى درجة حرارة الغرفة، ثم قومى بصب الخليط على فروة الرأس واتركه لمدة 5 دقائق ثم اغسلى الشعر بشامبو خفيف.

(4) وصفة النعناع: النعناع من العناصر الفعالة فى علاج فروة الرأس الدهنية بفضل خصائصه القابضة المثالية لإزالة الزيوت الزائدة.
المكونات: حفنة أوراق النعناع - كأس ماء.
طريقة العمل: اغلى أوراق النعناع والماء لمدة 15 دقيقة ثم اتركى الخليط يبرد،ثم قومى بمزجه بالشامبو العادى وطبقيه على الشعر. نترك الخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر ثم نغسله بالماء.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر