جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

مؤشرات بعض البورصات العربية

الإثنين 17/يوليو/2017 - 09:08 م
تحيا مصر
طباعة
مؤشرات بعض البورصات
ارتفع مؤشر سوق دبي مخترقا مستوى مقاومة فنية يوم الاثنين وهو ما يشير إلى أن فترة طويلة من ضعف الأداء مقارنة مع المنطقة وأسواق ناشئة أخرى ربما تكون في نهايتها، بينما ضغط تداول أسهم أحد البنوك السعودية بدون الحق في توزيعات الأرباح على بورصة المملكة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.8 في المئة إلى 3602 نقطة متجاوزا ذروته في أبريل نيسان البالغة 3573 نقطة. ومستوى المقاومة القوي التالي عند 3737-3739 نقطة وهو ذروة يناير كانون الثاني وفبراير شباط.

وارتفع سهم الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) 3.4 في المئة في تداول مكثف غير معتاد مشكلا حوالي ربع إجمالي حجم التداول وكان الأكثر نشاطا في السوق.

وزاد سهم داماك العقارية 3.8 في المئة بعدما صعد إلى مستويات قياسية في الأسبوع الأخير.

وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المجاورة أداء قويا أيضا وصعد 1.1 في المئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارة، 2.8 في المئة. ومن المنتظر أن يعلن البنك نتائجه المالية في الأسابيع القادمة.

وارتفع سهم مصرف الشارقة الإسلامي، الذي سجل زيادة 6.4 في المئة على أساس سنوي في صافي ربح الربع الثاني العائد للمساهمين، 2.9 في المئة. لكن سهم بنك الاتحاد الوطني، الذي يشهد صعودا منذ أظهرت نتائج أعماله الأسبوع الماضي تسجيل أرباح فصلية قوية، تراجع 1.9 في المئة.

وفي السعودية، هبط المؤشر الرئيسي للسوق 0.8 في المئة مع نزول سهم البنك السعودي الفرنسي 5.5 في المئة مع انقضاء الحق في توزيعات الأرباح. وارتفع السهم 1.4 في المئة يوم الأحد.

وانخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.7 في المئة بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 54 في المئة على أساس سنوي في صافي ربح الربع الثاني، رغم الزيادة في بعض الأسعار. وعزت ينساب ذلك إلى إغلاق مؤقت لبعض المنشآت لإجراء أعمال صيانة إضافة إلى ارتفاع أسعار اللقيم.

وارتفع سهم كيميائيات الميثانول (كيمانول) 1.1 في المئة بعدما أعلنت الشركة تسوية نزاع مع أحد مسوقيها لم يف بالتزامات التعاقد.

وقالت كيمانول في بيان للبورصة "إلحاقا لإعلان شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول)... بشأن تسييل قيمة ضمان أداء بنكي بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لصالحها وذلك لعدم إيفاء أحد المسوقين بسحب وتسويق وتوزيع أحد منتجات الشركة، تود الشركة أن تعلن أنه قد تم الاتفاق... على تسوية النزاع وديا من المسوق مقابل أن تحصل كيمانول على مبلغ 5.5 مليون دولار".

وأضافت أن المسوق سيسترد باقي قيمة الضمان وهو مبلغ 4.5 مليون دولار.

وزاد مؤشر بورصة قطر واحدا في المئة مع صعود سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطي 2.5 في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق. ويشهد المؤشر صعودا من أدنى مستوياته في أعوام منذ أعلنت قطر عن خطط لزيادة إنتاجها من الغاز قبل أسبوعين.

وقفز سهم الخليج للمخازن 4.7 في المئة في تداول مكثف. فبعد تراجعه بداية حينما قطعت دول عربية العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في الخامس من يونيو حزيران، تعافى السهم بقوة مع ضخ الحكومة القطرية أموالا لتطوير مسارات تجارية جديدة وهو ما يمكن أن تستفيد منه الشركة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أيضا واحدا في المئة مع صعود سهم بورتو جروب 7.9 في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.8 في المئة إلى 7289 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.8 في المئة إلى 3602 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 1.1 في المئة إلى 4576 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر واحدا في المئة إلى 9436 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر واحدا في المئة إلى 13956 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 6801 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 1315 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 5073 نقطة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر