جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

لجنة استرداد أراضى الدولة تكشف استعادة 23 ألف فدان بقيمة 2 مليار جنيه

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 08:13 م
تحيا مصر
طباعة
قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، أن اللجنة عندما بدأت فى عملها كان لا يوجد أى حصر لدى أى جهة فى الدولة للأراضى المنهوبة، لافتاً إلى أن أحد الأشخاص أستولى على حوالى 36 ألف فدان لمدة تزيد على 20 عاما، ولم يدفع جنيه واحد، واللجنة استردت منه 23 ألف فدان، مشيراً إلى أن اللجنة أنجزت حصر 70% من أراضى الدولة المنهوبة، وحصيلة أراضى طرح النهر لم تتجاوز فى العام 140 مليون جنيه، وتم استرداد 80 ألف فدان منها.

وأضاف "أيوب"، فى تصريحات تليفزيونية أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة بشأن استرداد أراضى الدولة، كما تم تنفيذ كافة قرارات الإزالة، التى وصلت من الجهات صاحبة لولاية عليها، والرقابة الإدارية تشارك فى كافة اللجان التى تعمل على تحديد قيمة الأراضى المستردة.

وأشار المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، أن الأراضى التى تم استردادها على الطريق الصحراوى بلغت قيمتها حوالى 2 مليار جنيه، قائلا: "طلبنا من شركة تسويق عقارى إيجاد أعلى سعر للأرض"، لافتاً إلى أن هناك 49 حالة على الطريق الصحراوى بالإسكندرية نعمل عليها حالياً، وسيتم تحصيل حق الدولة بتلك الأراضى، كما أن هناك مشروع قانون موحد لأراضى الدولة سيخرج للنور قريباً.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر