جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

بالفيديو..أقدم معلمة يوجا بالعالم عمرها قرن إلا عامين ودخلت موسوعة جينيس

الأحد 26/فبراير/2017 - 03:20 م
تحيا مصر
طباعة
الشباب شباب القلب، جملة نرددها ولكن درجة واقعيتها كبيرة للغاية، فقد تجد شباب أنهكتهم الحياة وتغلبت عليهم فشاب قلبهم قبل أوانه، وقد تجد شيوخ قلبهم فى ريعان شبابه، ومن بين أفضل ما ينطبق عليهم تلك المقولة وبشدة "تاو بورشون لينش"، أقدم معلم يوجا فى العالم والتى تمكنت من حجز مكان لها بموسوعة جينيس العالمية، حيث أنها لا تزال تمارس اليوجا وتعلمها لغيرها رغم بلوغها عامها الـ 98، أى تبلغ قرن إلا عامين، ورغم أن من فى مثل سنها يعانين من العديد من الأمراض المتعددة إلا أنها تمكنت من مساعدة نفسها والحفاظ على لياقتها البدنية والذهنية، وذلك لمداومتها على ممارسة اليوجا وفقا لما ذكره موقع " boredpanda " .

وبدأت قصة تاو مع اليوجا عام 1929، عندما كانت فى الثامنة من عمرها، حيث شاهدت مجموعة من الشباب يمارسون اليوجا على البحر أثناء تواجدها مع خالتها، والتى شرحت لها طبيعة اليوجا، وهنا قررت أن تتعلمها، إلى أن تطور الأمر معها لتصبح معلمة لها، وهى حتى الآن لا تزال تمارس اليوجا وتدرس من ست إلى ثمانى حصص فى الأسبوع.

وحافظت تاو على حبها الأكبر لليوجا حتى وقتنا هذا، رغم أنها أجرت ثلاث جراحات استبدال مفصل، ولكن ذلك لم يؤثر عليها، بل على العكس تماماً حيث استطاعت استرداد واستعادة صحتها من خلال اليوجا، ولم يتوقف الأمر على صحتها الجسدية فقط، بل أيضاً نجحت فى تنشيط عقلها وذاكرتها، وجمعت أسرارها وسر امتلاكها تلك الطاقة التى لا حدود لها فى كتاب متضمن مذكراتها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر