جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

استئصال ورم خبيث لسيدة بمعهد الكبد القومي في المنوفية

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 11:51 م
تحيا مصر
طباعة
أجرى فريق الجراحة بمعهد الكبد القومى بالمنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوي، عميد المعهد عملية جراحية لسيده في الأربعين من عمرها لاستصال ورم خبيث برأس البنكرياس أدى إلى ارتفاع نسبة الصفراء، وتم استصال رأس البنكرياس والإثنى عشر.

وأوضح الدكتور محمد طه، مدرس الجراحة ومدير قسم العمليات بالمعهد، أنه أثناء إجراء العملية اتضح وجود اختلاف تشريحى وهو خروج الشريان الكبدى من الشريان المساريقى العلوى ومروره بجوار الورم والذي يؤدى لصعوبة استئصال الورم في معظم الحالات المشابهة إلا أن الفريق الجراحي بالمعهد تمكن من اجراء العملية واستئصال الورم، ومن المعروف ان جراحات استئصال اورام البنكرياس من الجراحات المعتادة والتى تجرى أسبوعيا بقسم جراحة الكبد والقنوات المرارية والبنكرياس بالمعهد.

تكون الفريق الجراحي من الدكتور أحمد سلام، مدرس الجراحة، والدكتور محمد طه، مدرس الجراحة، والدكتور يحيى فايد، مدرس مساعد، والدكتور أحمد شوقى عتيم، طبيب مقيم الجراحة بالمعهد.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر